أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة تضر بشرتك وتزيد ظهور البثور.. بينها الأرز الأبيض

05:19 م الإثنين 05 نوفمبر 2018
أطعمة تضر بشرتك وتزيد ظهور البثور.. بينها الأرز الأبيض

قالت الرابطة الألمانية للتغذية إن الإفراط في تناول بعض الأغذية يجعل البشرة دهنية ويمهد الطريق لظهور البثور، حيث إنها تتسبب في زيادة الإفرازات الدهنية وانسداد المسام، وهذه الأغذية هي:

-الملح: يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى الجفاف والاحتباس المائي بالجسم، ما يدفع البشرة لإفراز المزيد من الدهون، وبالتالي يصبح مظهرها دهنيا. لذا يمكن استخدام الأعشاب كبديل للملح.

-السكر: تتسبب الأغذية، التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، في زيادة إفراز هرمون IGF-1، والذي يؤدي بدوره إلى زيادة إفراز الدهون، ومن ثم ظهور البثور. لذا ينبغي تفضيل الفواكه كالتفاح على الشوكولاتة مثلا.

-الحليب قليل الدسم: يتسبب الحليب قليل الدسم أيضا في زيادة إفراز هرمون IGF-1، والذي يؤدي بدوره إلى زيادة إفراز الدهون، ومن ثم ظهور البثور، لذا من الأفضل اختيار الحليب كامل الدسم.

اللحوم الحمراء: اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة، التي تعزز من التهابات البشرة، ما يدفع البشرة لإفراز المزيد من الدهون، لذا من الأفضل تناول لحوم الدواجن والأسماك.

الكربوهيدرات: الكربوهيدرات الموجودة في الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء والأرز الأبيض، لا تتسبب في زيادة الوزن فحسب، بل تجعل البشرة دهنية أيضا، لذا من الأفضل تناول الأنواع المصنوعة من الحبوب الكاملة.

المصدر: (د ب أ)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية