أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هذا تأثير حمية البحر المتوسط على الكوليسترول

05:05 م الأحد 23 ديسمبر 2018
هذا تأثير حمية البحر المتوسط على الكوليسترول

حمية غذائية

توصلت دراسة حديثة إلى أن العقاقير المخفضة للكوليسترول، وهي فئة الأدوية التي يصفها الأطباء في كثير من الأحيان للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول المرتفع في الدم أكثر فعالية لأولئك الذين يتبعون حمية البحر المتوسط.

وأشارت الدارسة، التي نشرت نتائجها في عدد ديسمبر من "المجلة الدولية لأمراض القلب"، أن النظام الغذائي التقليدي لدول البحر المتوسط الغني بالفاكهة والخضراوات والبقوليات والحبوب وزيت الزيتون، الأسماك ومنتجات الألبان يساعد في خفض مستويات الكوليسترول.

وقالت الدكتورة "ماريالو بوناسيو"، الأستاذ في كلية الطب جامعة "نيويورك": "وجدنا أن العقاقير المخفضة للكوليسترول والنظام الغذائي للبحر المتوسط معا كانت أكثر فعالية، مقارنة باتباع أحدهما".

وأضاف الباحثون: "يبدو أن المزيج الإيجابي من العقاقير المخفضة للكوليسترول والنظام الغذائي للبحر المتوسط مفيد، بدلا من التركيز على مستويات الكوليسترول عن طريق الحد من الالتهاب تحت الإكلينكي، وهي حالة تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالمرض والوفيات.

وتابع جيوفاني دي جايتانو، مدير قسم علم الأوبئة والوقاية في كلية الطب جامعة "نيويورك": "تشير البيانات إلى أنه ينبغي لنا أن نركز أكثر على التفاعلات المحتملة بين الغذاء والأدوية، وهو أحد الجوانب المهملة إلى حد كبير في الأبحاث الوبائية.

المصدر(أ ش أ)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية