أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تركيبات جديدة لعلاج التهاب المفاصل ومنع تلف الغضاريف

03:12 م الإثنين 03 ديسمبر 2018
تركيبات جديدة لعلاج التهاب المفاصل ومنع تلف الغضاريف

أدوية

صمم مهندسو معهد (ماساتشوستس للتكنولوجيا) تركيبات جديدة يمكنها توصيل العقاقير الطبية مباشرة إلى الغضروف، حيث يمكن لهذه المواد الدوائية اختراق عمق الغضروف، وتوصيل الأدوية التى يمكن أن تشفى الأنسجة التالفة.

وتعد هشاشة العظام من الأمراض التي تسبب آلاما حادة في المفاصل، وهو الأمر الذي يعاني منه أكثر من 20 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها، إلا أن هناك بعض العلاجات التي تساعد في تخفيف حدة الألم، ولكن لا توجد علاجات يمكنها عكس أو إبطاء تلف الغضروف المرتبط بالمرض.

وقالت الدكتورة باولا هاموند رئيس قسم الهندسة الكيميائية في المعهد: "تعد هذه الطريقة الوسيلة المثلى للوصول مباشرة إلى الخلايا التى تعانى من التلف، وإدخال أنواع مختلفة من العلاجات التى تغير من السلوك الحركى للمريض".

وفى دراسة أجريت على الفئران، أظهر عدد من الباحثين أن إعطاء عقار تجريبي يسمى عامل النمو الشبيه بالإنسولين (IGF-1) مع هذه المادة الجديدة يمنع تلف الغضروف بشكل كبير وأكثر فعالية من حقن الدواء في المفصل ذاته.

وكان عدد من الدراسات السابقة قد أظهرت أن عامل النمو الشبيه بالإنسولين (IGF-1) يمكن أن يساعد في تجديد الغضروف في الحيوانات، ومع ذلك، فإن العديد من عقاقير التهاب المفاصل التى أظهرت نتائج مبشرة في الدراسات التى أجريت على الحيوانات لم تكن جيدة في التجارب السريرية.

المصدر(أ ش أ)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية