أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تدريبات التركيز الكامل للذهن تؤدي إلى إنقاص الوزن

01:57 م الإثنين 31 ديسمبر 2018
 تدريبات التركيز الكامل للذهن تؤدي إلى إنقاص الوزن

التركيز الكامل خلال تناول الطعام يؤدي لإنقاص الوزن

كتبت – أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن التركيز الكامل للذهن خلال تناول الطعام يؤدي إلى فقدان الوزن.

ووفقا لبعض الأبحاث السابقة فإن تقنيات تركيز الذهن – مثل التأمل- تعمل على تقليل أعراض القلق وتعزز الوظائف المعرفية وتحسن الاستجابة المناعية للشخص، بحسب موقع "Medical News Today".

المبدأ وراء التركيز الكامل للذهن بسيط للغاية، فالشخص يجب أن يكون حاضرا بالكامل في هذه اللحظة مع تركيز الانتباه على المنبهات الخارجية وتأثيرها على الجسم والعقل، والتخلص من الأفكار غير الضرورية.

اقرأ أيضا:دون جهد أو نظام غذائي.. 10 إجراءات فعالة تخلصك من الوزن الزائد

وهكذا فإن تعلم تقنيات التركيز الكامل للذهن يساعدنا على تخفيف آثار الإجهاد، واستعادة المزيد من التمتع في التجارب الحالية.

والبحث الحالي يقول إن تقنيات التركيز الكامل للذهن ليس لها فقط آثارا إيجابية من الناحية النفسية ولكنها تعزز فقدان الوزن كذلك.

ويقول الباحث الرئيس بالدراسة بترا هانسون، إن هذا البحث مهم للغاية فهو يرينا كيف أن الاشخاص الذين يعانون اضطرابات في سلوك الأكل قد تحسنوا باستخدام تقنيات التركيز الكامل للذهن.

التجارب التي نشرت في دورية "The Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism" تم إجراءها على 53 شخصا، والذين قسموا إلى مجموعتين، الأولى مكونة من 33 شخصا شاركوا فيما لا يقل عن ثلاثة من أربع دورات تدريبة حول تقنيات التركيز الكامل للذهن والذين تدربوا على ممارسة هذه التقنيات خلال تناول الطعام.

وبعد 6 أشهر من المتابعة فإن هذه المجموعة قد فقدت 3 كيلو جرامات من الوزن، مقارنة بالمجموعة التي حضرت واحدة أو اثنين من دورات التركيز الكامل للذهن، والذين فقدوا 0.9 كيلو جراما فقط من الوزن.

"الأشخاص الذين شاركوا في كامل الدورات التدريبية كانوا أكثر قدرة على التخطيط لوجباتهم وشعروا بمزيد من الثقة حول الإدارة الذاتية لفقدان الوزن" كما يعلق "هانسون".

اقرأ أيضا:انتبه.. 7 مأكولات خاصة بالدايت تزيد وزنك (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية