أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يؤثر السكن في الأدوار المرتفعة على الصحة النفسية؟

04:25 م الثلاثاء 13 مارس 2018
هل يؤثر السكن في الأدوار المرتفعة على الصحة النفسية؟

live

كتبت- ياسمين الصاوي

نشرت مجلة هارفارد للطب النفسي بحثًا جديدًا بعنوان «السكن بأدوار مرتفعة وقلة المشاعر: المرتفعات والانتحار والاكتئاب»، والذي كشف أن السكن في أدوار عالية يزيد خطر الإصابة بالانتحار والاكتئاب.

واستعرض برينت ميشيل كيوس، الأستاذ بجامعة يوتا، 12 دراسة جمعت بيانات السكان اعتمادًا على العلاقة بين الإقامة في أدوار مرتفعة والإصابة بالانتحار أو الاكتئاب بعدد من المناطق في الولايات المتحدة.

وذكر «كيوس» وفريقه: «هناك اختلافات إقليمية واضحة في معدلات الإصابة بالاكتئاب والانتحار بالولايات المتحدة، بينما نعتقد أن الظروف البيئية والاجتماعية والديموغرافية تؤثر على ذلك»، مرجعين السبب إلى انخفاض معدلات الأكسجين في الدم، والتي تحدث نتيجة انخفاض الضغط الجوي وذلك ربما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الانتحار.

وركز البحث على عواقب نقص الأكسجين في الجسم، حيث يؤثر على السيرتونين والطاقة الحيوية الموجودة في الدماغ والذي ربما يؤدي إلى الاكتئاب.

ويحتاج الباحثون لإجراء المزيد من الدراسات المستقبلية وربما سيشمل العلاج تناول مكملات غذائية 5- هيدروكسيتريبتوفان، لزيادة مستويات السيرتونين، إلى جانب الكرياتنين لتحسين الطاقة الحيوية بالمخ، ومن الممكن أن يكشف التصوير العصبي علامات جينية ترتبط بذلك أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية