أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إجهاد العمل يؤثر على صحتك العقلية

01:30 م الأربعاء 16 مايو 2018
إجهاد العمل يؤثر على صحتك العقلية

workplace-2

كتبت- رغدة مرزوق

تعتقد دراسة جديدة أُجريت بقيادة «سامويل هارفي» أستاذ مساعد في مؤسسة «Black Dog» في سيدني بأستراليا، أن يمكن تجنب أكثر من 14% من المشكلات العقلية الشائعة عن طريق الحد من إجهاد العمل داخل مكان العمل، ونُشرت نتائج الدراسة بمجلة «Lancet Psychiatry».

وفقا لموقع «Medical News Today»، فتعتقد بعض الدراسات أن إجهاد العمل يعد السبب الرئيس وراء الإصابة بالضغط العصبي في الولايات المتحدة، ولكن هل حدة بيئة العمل عالية الضغط ممكن أن تؤدي إلى مشكلات عقلية شائعة مثل القلق والاكتئاب؟

اختبرت الدراسة تأثير اجهاد العمل على الصحة العقلية عندما يكون هناك مزيج بين كثرة متطلبات العمل، وانخفاض القدرة على السيطرة.

وحلل الباحثون بيانات تخص 6,870 شخصا، وتبين أن من تعرضوا لمستوى عالي من ضغط العمل بعمر الـ 45 عاما، سيصابوا بمشكلات في الصحة العقلية في عُمر الـ 50.

ولتحديد نوع إجهاد العمل، جاوب المشاركون على عدة أسئلة حول قدراتهم على اتخاذ القرار في العمل، وقدرتهم على استخدام مهاراتهم، وكذلك أسئلة حول عبء العمل، سرعة العمل والمتطلبات الأخرى للوظيفة.

اقرأ أيضًا:اهرب فورا.. 10 علامات تخبرك أن عملك يدمر صحتك النفسية

وبالطبع أخذ الباحثون في الاعتبار العوامل الأخرى الموجودة خارج مكان العمل التي ربما تؤثر على النتائج مثل الضغوطات المالية، الحالة الاجتماعية، حدوث حالة وفاة بالعائلة أو مشكلات صحية.

وتبين أن من تعرض من المشاركين بالدراسة لإجهاد العمل كانوا أكثر عرضة لتطوير شكل شائع من الأمراض العقلية بنسبة 14%، وقال «هارفي» إن النتائج تشير بأن إذا استطاع الشخص أن يحد من مواقف اجهاد العمل، يمكن أن يتجنب الإصابة بالأمراض العقلية الشائعة بنسبة تصل إلى 14%.

وأضاف أن النتائج توضح ضرورة اتخاذ أماكن العمل مجموعة من الإجراءات أو المبادرات للحد من إجهاد العمل والإصابة بالاضطرابات العقلية المتزايدة.

المصدر: Medical News Today

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية