أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يرتبط فقدان كتلة العضلات بالإصابة بالخرف؟

12:44 م السبت 07 يوليه 2018
هل يرتبط فقدان كتلة العضلات بالإصابة بالخرف؟

muscle-mass

على كتبت- رغدة مرزوق

أثبتت دراسة أجراها باحثون في مركز جامعة فلوريدا أتلانتيك بكلية تشارلز إي شميت للطب، أن السمنة و«ضمور اللحم» أي فقدان كتلة العضلات الذي يحدث طبيعيا مع التقدم في العمر ربما يتنبأ بخطر الإصابة بالخرف وألزهايمر.

نُشرت نتائج الدراسة في مجلة «Clinical Interventions»، وأوضحت النتائج أن فقدان كتلة العضلات والسمنة سواء حدث كل منها بمفرده أو معا يمكن أن يزيد من خطر ضعف الوظيفة المعرفية في وقت لاحق من الحياة، ويؤثر على الصحة العامة بشكل سلبي.

ووفقا لموقع «deccanchronicle»، فارتبطت السمنة وفقدان كتلة العضلات بأداء وظيفي أقل من حيث الذاكرة العاملة، المرونة العقلية، والتحكم الذاتي عند تقيمهم بشكل مستقل، ويكون الارتباط أكثر عندما يحدث الأمرين معًا.

اقرأ أيضًا: هل شعورك بالقلق يؤدي إلى الخرف؟

وقال الباحث الرئيس للدراسة جيمز جالفين: «لطالما ارتبط ضمور اللحم بالضعف المعرفي والخلل الوظيفي في مهارات معرفية معينة بما في ذلك الذاكرة، والأداء التنفيذي.

وأضاف «جالفين» أن معرفة الآليات التي ربما تؤثر بها هذه المتلازمة على الإدراك يعد أمرا مهما، ما قد يساعد على منع التدهور المعرفي في وقت لاحق من الحياة، وكذلك ربما يساعد على الاستفادة من برامج مخصصة لعلاج ضعف الوظيفة المعرفية عن طريق الحفاظ على القوة وتجنب الإصابة بالسمنة.

قد يهمك أيضًا: دراسة تكشف سبب الاكتئاب المرتبط بالسمنة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية