أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تؤثر الحياة في المدن على سعادة طفلك؟

05:40 م الثلاثاء 15 يناير 2019
كيف تؤثر الحياة في المدن على سعادة طفلك؟

الحالة النفسية للأطفال

انفصال الأطفال عن الطبيعة والأماكن المفتوحة والخضراء غالبًا ما يؤدي إلى أسلوب حياة غير صحي فيما يتعلق بعادات اللعب والأكل، والأسوأ أن كثير من الصغار لا يشعرون أنهم في حالة جيدة من الناحية النفسية، فغالبًا ما يكونون مضغوطين أو مكتئبين، وهو ما يعاني منه أطفال المدن بشكل أكبر.

أظهر بحث حديث أن قضاء بعض الوقت في أحضان الطبيعة قد يجلب كثير من الفوائد الصحية، وقالت الطبيبة تانجا سوبكو من كلية العلوم البيولوجية بجامعة هونج كونج:"لقد لاحظنا اتجاهًا أن الآباء يتجنبون الطبيعة، إنهم يفهمونها على أنها قذارة وخطر وللأسف يلتقط أطفالهم هذه الميول، وبالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تكون المناطق الخضراء ممنوع الدخول فيها، حيث تكون مزودة بلافات مثل "ممنوع السير على الحشائش".

وطورت الطبيبة سوبكو وزميلها البروفيسور جافين براون، وهو مدير وحدة تحليل البيانات والأبحاث في جامعة أوكلاند، استبيانًا جديدًا للآباء من 16 سؤالا لقياس "الاتصال بالطبيعة" في الأطفال الصغار للغاية.

وكشفت النتائج أن الآباء الذين كان أبناؤهم على اتصال أوثق بالطبيعة كانوا يعانون من حزن أقل وفرط نشاط أقل ومشاكل سلوكية وعاطفية أقل وتحسن سلوكهم الاجتماعي، ومن اللافت أن الأطفال الذين تحملوا قدرا أكبر من المسؤولية تجاه الطبيعة كان لديهم صعوبات وجدانية أقل مع أقرانهم.

وتقدم النتائج احتمالا جديدا للتحقيق في الصلة بين البيئة الخارجية وصحة الأطفال في الفترة العمرية ما قبل المدرسة، بحسب ما نقل موقع "ساينس ديلي" المعني بشؤون العلم النتائج التي نشرتها دورية "بلاس وان".

المصدر: (د ب أ)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية