أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

FDA توافق على أول دواء مركب لعلاج الربو

12:37 م الخميس 31 يناير 2019
FDA توافق على أول دواء مركب لعلاج الربو

علاج الربو

كتبت- ياسمين الصاوي

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، FDA، على دواء جنيس "Advair Diskus" لاستخدامه مرتين يوميًا بهدف علاج الربو لدى المرضى البالغين 4 سنوات فأكثر، بالإضافة إلى تقليل تطور انسداد مجرى الهواء لدى المرضى الذين يعانون من الانسداد الرئوي المزمن.

يتكون "Advair Diskus" من دواء وجهاز في الوقت نفسه لتحسين أعراض الربو والانسداد الرئوي المزمن، حيث تسعى الإدارة دائمًا لاتخاذ خطوات من أجل المرضى.

وحصلت شركة "Mylan" على موافقة لتسويق جهاز الاستنشاق الجنيس اعتمادًا على 3 مستويات له: فلوتيكازون بروبيونات 100 ميكروجرام\ سالميترول 50 ميكروجرام، فلوتيكازون بروبيونات 250 ميكروجرام\ سالميترول 50 ميكروجرام، فلوتيكازون بروبيونات 500 ميكروجرام\ سالميترول 50 ميكروجرام.

اقرأ أيضًا: لمرضى الربو.. نصائح لتجنب زيادة حدة الأعراض ليلا

من الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا المرتبطة بدواء فلوتيكازون بروبيونات واستنشاق مسحوق سالميترول لعلاج الربو: عدوى الجهاز التنفسي العلوي، الالتهابات، انتفاخ الجزء الخلفي من الحلق، الصوت الأجش، صعوبة التحدث، السعال، الصداع، الدوران، الغثيان، ألم العضلات والعظام، الأرق.

والربو مرض رئوي مزمن يعمل على تضييق مسارات الهواء، ويصاحبه صوت صفير في التنفس ووخز في الصدر وقصر النفس والسعال، وعادة ما يبدأ منذ الطفولة، بينما يعد الانسداد الرئوي المزمن مرض يجعل من الصعب التنفس، وربما يزداد الأمر سوءا مع مرور الوقت.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية