أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

FDA توافق على تكنولوجيا جديدة لضخ الإنسولين للأطفال والبالغين

03:02 م الجمعة 15 فبراير 2019
FDA توافق على تكنولوجيا جديدة لضخ الإنسولين للأطفال والبالغين

سكري الأطفال

كتبت- ياسمين الصاوي

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" على تسويق مضخة إنسولين "Tandem Diabetes Care T: Slim X2" بتكنولوجيا التشغيل المتبادل لتوصيل الإنسولين تحت الجلد للأطفال والبالغين المصابين بالسكري.

وتعد مضخة الإنسولين الأولى من نوعها القابلة للتشغيل المتبادل، ويتم توصيلها بشكل رقمي، وتتصل أوتوماتيكيًا بأوامر تلقي جرعة الدواء من أجهزة أخرى تعمل على ضبط السكري، مثل أنظمة AID، وفي حالة عدم اتصالها بأجهزة أخرى، يمكن استخدامها لسكب الأنسولين من تلقاء نفسها.

وتتشابه الآثار الجانبية للمضخة مع الآثار الجانبية الأخرى لمضخات التسريب، وتشمل: العدوى والنزيف والأم والالتهابات الجلدية (احمرار- تورم- حكة- كدمة- تغير لون الجلد)، كما يمكن أن تتضمن انسداد ووجود فقاعات هواء في الأنبوب، ما يؤثر على توصيل الدواء للمريض.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. تحليل لا بد من إجرائه بشكل دوري

تشمل المخاطر الخاصة بالتوصيل غير الصحيح للدواء من خلال هذه المضخة: انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم (نقص السكر في الدم) وارتفاع مستوى السكر في الدم (ارتفاع السكر في الدم) ومعدل خطير لاستقلاب الدهون والذي يمكن أن يجعل الدم حمضيا بعض الشيء (الحماض الكيتوني السكري)، وتتضمن مخاطر الاتصال بمضخات أنسولين ACE: توصيل دواء غير صحيح كنتيجة لفقدان الاتصال بين الأجهزة مثل سوء فهم المضخة للأوامر التي تتلقاها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية