أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طقس اليوم حار.. روشتة لحماية طفلك من التقلبات الجوية

01:12 م الثلاثاء 05 فبراير 2019
طقس اليوم حار.. روشتة لحماية طفلك من التقلبات الجوية

احمي طفلك من نزلات البرد

كتب: ندى سامي

أعلنت الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة اليوم، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على باقى الأنحاء نهارا بارد ليلا، والعظمى في القاهرة 31 بينما الصغرى 16.. نشرة يومية اعتيادية ولكنها اليوم قد تثير قلق الأمهات خوفًا على صغارهن من التغير المفاجئ في درجات الحرارة وتأثيرة على صحة أبنائهن.. في السطور التالية يقدم لك الكونسلتو الروشتة المثالية للتعامل مع تلك الأجواء المزعجة.

هل يمكنك تخفيف الملابس؟

يحذر الدكتور يوسف سعد، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة من تخفيف ملابس الأطفال بشكل مفاجئ، موضحًا أن ذلك الارتفاع في درجات الحرارة لا يصنف سوى كارتفاع مؤقت، ومع تخفيف الملابس بشكل مفاجئ يتعرض الطفل للإصابة بنزلات البرد.

وأوضح سعد، ضرورة أن يرتدي الطفل ملابس قطنية لأن ذلك يساعد على التدفئة وفي نفس الوقت يحمي الطفل من التعرق، وبالتالي يحميه من التعرض لنزلات البرد، وأكد على عدم تخفيف قطع الملابس بل استبدالها بملابس قطنية والابتعاد عن الملابس المصنوعة من الصوف، والتخلي عن ارتداء الجاكت عند الارتفاع في درجات الحرارة.

للأمهات.. كيف تحددين عدد قطع الملابس التي يحتاجها طفلك؟

مأكولات ومشروبات ضرورية

مع ارتفاع درجات الحراة المفاجئ يحتاج الجسم لمزيد من الترطيب لذلك ينصح يوسف سعد، بشرب كميات كبيرة من الماء لترطيب الجلد وتحسين الدورة الدموية مما يساعد على تعزيز قوة الجهاز المناعي وبالتالي يسهل على الطفل مواجهة العدوي التي يمكن أن يتعرض لها.

ويؤكد استشاري طب الأطفال على ضرورة شرب العصائر الطبيعية خاصة الليمون والبرتقال لحتوائهم على فيتامين سي اللازم لتقوية جهاز المناعة.

كما أن تناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة ومضادات الأكسدة لتقوية جهاز المناعة، يعتبر من الإجراءات الهامة والتي يجب المداومة عليها في تلك الأجواء للحفاظ على صحة الصغار.

الخروج من المنزل

يفضل عدم الخروج من المنزل في الأجواء المتضاربة خاصة من الارتفاع ثم الانخفاض المفاجئ في درجات الحرارة، ولكن في حالة الخروج من المنزل يفضل الدكتور يوسف سعد، اصطحاب جاكت للضرورة ولكن عدم ارتدائه مع الارتفاع في درجات الحرارة، لعدم التعرض للتعرق.

ويوضح في حالة الخروج يفضل عدم التعرض المباشر لحرارة الشمس لتجنب ارتفاع درجة حرارة الجسم والذي يؤدي إلى التعرق، ومع التعرض لهواء بارد قد يصاب الطفل بنزلات برد.

للأمهات.. 5 قواعد ضرورية لتحميم طفلك في الشتاء

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية