أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أوميجا 3 تحميك من الإجهاض.. موجودة في هذه الأطعمة (صور)

02:44 م الجمعة 08 فبراير 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

كشفت دراسة حديثة نشرتها مجلة "JCI Insight"، أن المركبات الموجودة في زيت السمك تحمي من التعرض لمضاعفات الحمل، بما فيها الولادة المبكرة وموت الجنين، خاصة عندما تأتي هذه المضاعفات نتيجة بكتيريا الفم الشائعة.

وحدد الباحثون بجامعة كولومبيا، نوع البكتيريا الموجودة بالفم والمعروفة باسم "المغزلية المنواة"، وتعد من الأنواع الواسعة الانتشار وتحتوي عليها جميع الأجسام، فيما تعد المشيمة جزءا معرضا للعدوى الناتجة عن هذه البكتيريا خلال فترة الحمل.

ومن الممكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية أثناء الحمل إلى التهاب ونزيف اللثة، وهي الحالة التي تصيب 30: 100% من الحوامل، حيث يسمح نزيف اللثة بتكوين مسار دخول للبكتيريا نحو مجرى الدم، وربما تذهب هذه البكتيريا إلى المشيمة مسببة التهابها، وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى الإجهاض أو إنجاب طفل ميت.

اقرأ أيضًا: تناول زيت السمك خلال الحمل يعزز نمو الطفل

أجرى الباحثون تجارب على الفئران، وحقنهم بهذه البكتيريا خلال الثلث الأخير من الحمل، وتبين أن هذه البكتيريا تسبب التهاب بالبطانة الغشائية داخل المشيمة، موضحين أن أوميجا 3 تحمي من الالتهابات، وتحسين حالة الولادة.

تُستخدم مكملات أوميجا 3 لتقليل الالتهابات في الأمراض الالتهابية المزمنة مثل مرض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي، وينصح بتناول الحوامل أوميجا 3 لتعزيز تطور الجنين.

في الصور أعلاه بعض المصادر الغنية بأوميجا 3

فوائد أوميجا 3 للجسم:

- تقي من الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

- محاربة الاكتئاب وتعزيز صحة الجهاز العصبي.

- تخفيف التهاب المفاصل لمرضى الروماتويد والنقرس.

- الوقاية من السرطان ومشكلات الأوعية الدموية.

- تحسين وظائف المخ.

- تقوية العضلات والمساعدة على تدفق الدم بشكل سليم.

- تعزيز نمو الجنين عند تناولها أثناء الحمل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية