أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دواء جديد يطيل عمر مرضى القلب

01:58 م السبت 16 مارس 2019

كتبت – أميرة عبد الرازق

يعد عجز الأدوية القادرة على شفاء المصابين بمرض فشل القلب بشكل تام مشكلة أساسية تواجه المرضى ذلك المرض الذى يتطلب في بعض مراحله التدخلات الجراحية العاجلة يحدث عندما تتوقف عضلة القلب عن ضخ الدم بالمعدل الطبيعي . ويكون سببها الشائع هو ضيق الشرايين و الارتفاع في ضغط الدم، مما دفع فريق من الباحثين من البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية على تطوير دواءٍ جديد يدعى "SAMβA"، من شأنه أن يقلل من مخاطر المرض.

وقام الباحثون بتجريب الدواء الجديد على الفئران، فوجدوا أنه لم يمنع المرض من التطور فقط، بل قلل أيضًا من حدة تقلصات عضلات القلب، وفقًا لموقع "Medical News Today".

ويقول الباحث الرئيسي بالدراسة، جوليو فيريرا، إنه على الرغم من قدرة الدواء الجديد له على إيقاف تطور مرض فشل القلب ، والتقليل من خطورته، ولكنه لا يجعل المريض يمتثل الشفاء منه خاصة أن العلاجات يمكن أن تحسّن فقط من علامات فشل القلب وأعراضه ومساعدتك في العيش لفترة أطول.

اقرأ: سوء التغذية يضر القلب.. أطعمة مفيدة للحفاظ عليه

ووفقا للدراسة التي نشرت في جورنال "Nature Communications"، فإن "SAMβA" يمنع تفاعل البروتينات "Mfn1" و"β2PKC"، والذي يضعف ارتباطهما من الميتوكوندريا، التي تسبب موت خلايا عضلات القلب.

اقرأ أيضا: قصور القلب مضاعفاته خطيرة.. إليك الأسباب والأعراض والعلاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية