أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الاستماع إلى موسيقى موزارت يساهم في علاج هذا المرض

01:11 م الإثنين 01 أبريل 2019
الاستماع إلى موسيقى موزارت يساهم في علاج  هذا المرض

فتاة تستمع للموسيقى

كشفت دراسة حديثة عن أن الاستماع إلى موسيقى موزارت من الممكن لها تمديد عمر الفئران المصابة بالصرع.

يعلق الباحث البارز في مجال الصرع، الدكتور جرزورز بولاج، من جامعة يوتا الصحية، إن هذه النتائج تعد "اكتشافا عظيما"، بحسب موقع "Daily Mail".

ويتعبر تمديد عمر الفئران بسبب الموسيقى نتيجة مذهلةـ فمعدلات الوفيات ترتفع لمن يعانون الصرع بشكل لا يصدق، حيث يصل خطر الوفاة إلى ثلاثة أضعاف بسبب النوبات ومتلازمة الموت المفاجئ غير المبررة.

ولكن مع الاستماع إلى موسيقى موزارت خلال الدراسة، كانت الفئران التي تناولت الدواء مع الموسيقى أقل عرضة للوفاة مقارنة بالفئران التي لم تستمع للموسيقى.

قد يهمك: الصرع "عاصفة تضرب الدماغ".. إجراءات بسيطة لمواجهته

ومع نهاية الدراسة ظلت أكثر من 80% من الفئران المصابة بالصرع التي استمعت إلى الموسيقى، حية، مقارنة بنسبة 50% فقط ممن حصلت فقط على أدوية الصرع.

ويفسر الباحثون هذا الأمر بأن الموسيقى لها تأثير مقاوم للالتهاب وتعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

وبالنسبة لآثار الموسيقى المضادة للالتهاب، وجد الباحثون أن تشغيل موسيقى موزارت أثناء تناول الدواء عزز آثار الإيبوبروفين، وهو دواء لاستيرويدي مضاد للالتهاب، ما قلل من الالتهاب لدى الفئران بنسبة 93% مقارنة بـ 70% فقط لدى المجموعة التي حصلت على الدواء دون الاستماع إلى الموسيقى.

ولكن الباحثون لا يزالون في حاجة إلى المزيد من الاختبارات إضافية للتأكد من تأثير الموسيقى على فعالية أدوية الألم البسيطة والمتوسطة، والتي يمكن أن تكون أملا لمرضى الصرع في حياة أطول.

قد يهمك: إسعافات أولية للتعامل مع مريض الصرع.. احذر هذه الأفعال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية