أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصف المرضى لا يستجيبون لأدوية خفض الكوليسترول.. ما السبب؟

02:45 م الخميس 18 أبريل 2019
نصف المرضى لا يستجيبون لأدوية خفض الكوليسترول.. ما السبب؟

أدوية الكوليسترول

كتبت– أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة حديثة من جامعة نوتينجهام البريطانية إلى حقيقة جديدة حول الأدوية المخفضة للكوليسترول.

وأوضحت الدراسة أن نصف المرضى الذين يتناولون تلك الأدوية يصبحون في مخاطر الإصابة بأمراض القلب نتيجة عدم فعالية الدواء المخفض للكوليسترول معهم، بحسب موقع "Daily Mail".

أُجريت الدراسة على 165400 شخص وأوضحت أن ما نسبته 49% من الأفراد الذين يتناولون الأدوية المخفضة للكوليسترول لم يُلاحظ لديهم أي انخفاض في نسبة الكوليسترول خلال عامين من تناولها.

يعتقد الباحثون أن عدم فعالية أدوية خفض الكوليسترول ربما ترجع إلى التركيب الجيني لبعض الأشخاص ما يجعل هذه الحبوب غير فعالة، أو قد تتداخل بعض الأدوية الأخرى التي يتناولونها مع طريقة عمل الأدوية المخفضة للكوليسترول.

قد يهمك: عادات يومية وغذائية لتقليل الكوليسترول في الجسم

نظرية أخرى تفسر الأمر وتقول إن العديد من الأشخاص قد يكونوا توقفوا عن تناول الأدوية المخفضة للكوليتسورل خلال الدراسة، ولهذا السبب فإنها لم تصبح فعالة.

وتستخدم الأدوية المخفضة للكوليسترول لخفض نسبة الكوليسترول الضار منخفض الكثافة في الدم، وكذلك الحماية من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

وفي هذه الدراسة التي نُشرت في دورية "Heart medical journal" وجد أن 51% من الأشخاص استجابوا بفاعلية للأدوية المخفضة للكوليسترول، فقد تم خفض نسبة الكوليسترول الضار لديهم بنسبة 40% في خلال عامين.

أما الأشخاص الذين لم يستجيبوا إلى الحبوب فإن مخاطر الإصابة بأمراض القلب ازدادت لديهم بنسبة 22% مقارنة بالأشخاص الذين استجابوا لها.

قد يهمك: أفضل 5 تطبيقات لخفض الكوليسترول

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية