أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبهي.. عدم شرب طفلك للمياه يهدده بهذه المخاطر الصحية

02:50 م الجمعة 26 أبريل 2019
انتبهي.. عدم شرب طفلك للمياه يهدده بهذه المخاطر الصحية

طفلة تتناول المياه

كتبت – أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأطفال الذين لا يتناولون كمية كافية من المياه مهددين بمشكلة خطيرة.

يعلق "آشر روزنجر" المؤلف الرئيسي بالدراسة ومدير مختبر المياه والصحة والتغذية بجامعة ولاية بنسلفانيا، أن الأطفال إذا لم يتناولوا كمية كافية من المياه، فسوف يستبدلونها بالمشروبات الأخرى، خصوصًا المشروبات المحلاة بالسكر وهي أقل من الناحية الصحية وتعمل على زيادة عدد السعرات الحرارية المستهلكة".

قد يهمك: كيف تساعد طفلك على خسارة الوزن الزائد؟

وتقول الدراسة إن هؤلاء الأطفال يستهلكون 100 سعر حراري زائد في اليوم، وبالتالي فهم مهددين بزيادة الوزن، بحسب موقع "Mirror" البريطاني.

أُجريت الدراسة على 8400 طفل ما بين عمر العامين والـ19 عامًا، وخلالها نظر "روزنجر" وفريقه إلى كمية المياه التي يستهلكها هؤلاء الأطفال إلى جانب المشروبات المحلاة مثل عصير الفاكهة المضاف إليه السكر ومشروبات الطاقة والمشروبات الساخنة المحلاة.

ووجد الباحثون أنه في أي يوم من الأيام لم يشرب واحد من كل خمسة أطفال أي ماء عادي على الإطلاق، وفي المتوسط استهلك هؤلاء الأطفال 100 سعر حراري إضافي من المشروبات المحلاة التي يتناولونها بدلا من المياه مقارنة بالأطفال الذين يتناولون المياه.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية فإنه لا يجب أن يستمد الفرد أكثر من 10% من استهلاك الطاقة من السكر المضاف؛ وبالنسبة للأطفال الذين لا يتناولون المياه فإن هذا الحد يتم تجاوزه.

قد يهمك: طفلك يعاني البدانة..إليك الحل‎

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية