أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يسبب الموت المبكر.. هذا النظام الغذائي أخطر من التدخين

11:53 ص الخميس 04 أبريل 2019
يسبب الموت المبكر.. هذا النظام الغذائي أخطر من التدخين

فتاة تتناول الطعام

حذر خبراء التغذية من الحمية الغربية التي تعتمد على اللحوم الحمراء والدهون والسكريات بدلًا من الفواكه والخضروات، وأطلقوا عليه اسم "الحمية القاتلة".

وأشار الباحثون في دراسة أمريكية حديثة إلى أن هذه الحمية تعد أخطر من التدخين وارتفاع ضغط الدم، كأحد عوامل الخطر وراء الوفاة المبكرة، حيث تحصد أرواح الكثيرين سنويًا، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضَا: احذر.. هذه الحمية الغذائية تسبب الوفاة

ففي عام 2017، راح نحو 11 مليون شخص حول العالم ضحية تلك الحمية، فوصل عدد الوفيات بالصين 3 مليون شخص، ومليون حالة وفاة في الهند، و550 ألف شخص توفى نتيجة تلك الحمية في روسيا، تليها الولايات المتحدة.

وقال كريستوفر موراي، المؤلف المشارك في الدراسة، إن سوء التغذية يعد المسؤول عن العدد الأكبر من الوفيات حول العالم مقارنة بغيره من عوامل الخطر، ناصحًا بالاعتماد على الفواكه والخضراوات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة، وتجنب السكريات والدهون والأملاح قدر الإمكان.

وتعد هذه الحمية القاتلة السبب وراء الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية والنوبات القلبية، ثم يأتي السرطان والسكري من النوع الثاني على رأس قائمة الأمراض المسببة لتلك المضاعفات الخطيرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية