أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحوامل.. تناولي هذا الغذاء لإنجاب أطفال أذكياء

01:23 م الجمعة 10 مايو 2019
للحوامل.. تناولي هذا الغذاء لإنجاب أطفال أذكياء

الحمل

كشفت دراسة جديدة عن فوائد غذاء معين للحوامل، حيث يساعد تناوله على إنجاب أطفال أذكياء.

وربط باحثو معهد برشلونة للصحة العالمية بين ارتفاع معدلات الانتباه وقوة الذاكرة والقدرة الإدراكية عند الأطفال وتناول أمهاتهم للمكسرات خلال الشهور الأولى من الحمل، وفقًا لما ذكرته صحيفة ميرور.

ودرس فريق البحث الوجبات الغذائية لـ2200 امرأة حامل، وتطور الدماغ عند أطفالهن بعد بلوغهم 18 شهرا و5 و8 سنوات من عمرهم، وأكدت فلورنس غيغناك، المعدة الرئيسية للدراسة، أن هذه أول دراسة من نوعها تكشف الفوائد المحتملة لتناول المكسرات أثناء الحمل على نمو الطفل العصبي على المدى البعيد، حيث يخضع الدماغ لسلسلة من العمليات المعقدة أثناء الحمل، وهذا يعني أن غذاء الأم الحامل عامل حاسم في نمو دماغ الجنين، ويمكن أن تكون له آثار بعيدة المدى.

اقرأ أيضًا: حصة إضافية من المكسرات تحميك من مرض خطير.. إليك فوائدها

وأضافت غيغناك، شملت الدراسة مدى استهلاك مكسرات الجوز واللوز والفول السوداني وجوز الصنوبر والبندق، وذلك لاحتوائها على مستويات عالية من حمض الفوليك، وعلى وجه الخصوص، الأحماض الدهنية الأساسية، مثل أوميجا 3، وتميل هذه المكونات إلى التراكم في الأنسجة العصبية، وخاصة في المناطق الأمامية من الدماغ، والتي تؤثر على الذاكرة والوظائف التنفيذية.

ولوحظت الفوائد الموصوفة في الدراسة لدى مجموعة من الأمهات، اللواتي أبلغن عن أعلى استهلاك للمكسرات، بمعدل أسبوعي بلغ أقل من 30 جراما، ونُشرت الدراسة في المجلة الأوروبية لعلم الأوبئة.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر المكسرات في صحتك العقلية؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية