أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

باحثون: الفراولة تحارب نوعًا خطيرًا من السرطان

11:40 ص الإثنين 13 مايو 2019
باحثون: الفراولة تحارب نوعًا خطيرًا من السرطان

الفراولة تساهم في علاج سرطان المريء

كشفت دراسة أجراها العلماء بمركز بحوث السرطان التابع لجامعة أوهايو، أن تناول الفراولة مع الأدوية المضادة للسرطان، أو بديلًا عنها، يقي من الإصابة بنوع خطير من السرطان ويساهم في علاجه.

أكدت النتائج التي حصل عليها المركز الأمريكي لدراسة السرطان التابع لجامعة أوهايو أن تناول الفراولة بانتظام يساعد على منع تطور سرطان المريء، وذلك من خلال تجارب أُجريت على عدة أشخاص من 3 محافظات في المنطقة الوسطى من الصين لارتفاع نسبة الإصابات فيها بسرطان المريء.

اقرأ أيضًا: هل تسبب الفراولة زيادة الوزن؟

وتناول المصابون بورم حميد في المريء مسحوق الفراولة بشكل يومي، أي ما يعادل 57 جرامًا من الفراولة، مع الطعام لمدة ستة أشهر، وفقًا لموقع "ميديك فوروم".

وتبيّن أن الورم تقلص لدى 29 مشتركًا من إجمالي 36 شخصًا، ولم يعد يشكل خطورة على حياتهم، كذلك فإن تناول الفراولة مع الأدوية المضادة للسرطان كان أكثر فعالية في منع نشاط الخلايا السرطانية.

قد يهمك: بهذه الطريقة «الفراولة» تمنحك شفاه وردية.. (فيديوجراف)

وذكر العلماء أن الفراولة تساعد على مكافحة سرطان المريء، كذلك فإن عطرها يمكنه فعل ذلك.

من جانب آخر، أكد الدكتور سيد حماد، أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، أن الفراولة من الفواكه المفيدة للجسم، حيث تحتوي على مضادات أكسدة، إلى جانب الحديد وفيتامين "A"،"C"،"B"،"E"،"K" والألياف التي تقلل امتصاص الدهون والكوليسترول في الدم، فضلًا عن كونها قليلة السعرات الحرارية، فيحتوي 100 جرام من الفراولة على 31 سعر حراري فقط، وبالتالي فهي اختيار مناسب لمتبعي الدايت.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية