أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه.. فيتامين "ب" يسبب كسور الفخذ في هذه الحالة

11:23 ص الأربعاء 22 مايو 2019
انتبه.. فيتامين "ب" يسبب كسور الفخذ في هذه الحالة

فيتامين ب

الكونسلتو

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن النساء كبار السن اللواتي يتناولن جرعات عالية من فيتامين ب6 وفيتامين ب12 ربما تزداد لديهن فرص الإصابة بكسور الفخذ مقارنة بغيرهن.

وعلى الرغم من أهمية فيتامين ب6 وفيتامين ب12 في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، إلا أن الدراسات ربطت بينهما وبين الإصابة بكسور العظام عند كبار السن.

وتناولت الدراسة حوالي 76 ألف حالة في الولايات المتحدة، وأجرى الباحثون مسحًا تفصيليًا على الأنظمة الغذائية للمشاركات كل 4 أعوام تقريبا على مدار 21 عامًا، على أن تتناول غالبية النساء في الدراسة كميات أكبر من المكملات الغذائية عن الحد الموصى به، وفقًا لما نشرته "رويترز".

اقرأ أيضًا: ضروري للأظافر والشعر.. إليك أنواع وفوائد فيتامين B

وعانت نحو 2300 امرأة بكسور بالفخذ، وتعرض نصفهن لذلك قبل بلوغ 76 عامًا، ووصلت فرص الإصابة إلى 47% لدى النساء اللاتي تناولن كمية أكبر من فيتامين ب6 وفيتامين ب12 مقارنة بالنساء اللواتي تناولن أقل كمية.

وقال هاكون ماير، الأستاذ بجامعة أوسلو في النرويج، إن الإفراط في تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على جرعة عالية من فيتامين ب6 وفيتامين ب12 يؤدي إلى نتائج سلبية، موضحًا أن تلك المكملات متاحة في الصيدليات وعبر الإنترنت.

الجدير بالذكر أن، الإرشادات الغذائية المتبعة الآن في الولايات المتحدة توصي النساء اللاتي تزيد أعمارهن عن 50 عامًا بتناول 1.5 مليجرام يوميا من فيتامين ب6، أما النساء الأصغر عمرا، فيجب عليهن تناول 2.4 مليجرام يوميا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية