الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لعشاق القهوة والشاي.. هكذا تحمي نفسك من اصفرار الأسنان

04:06 م الأربعاء 17 يوليه 2019

يعاني عدد من عشاق القهوة والشاي، من تغير لون الأسنان وميلها إلى الاصفرار، بسبب المواد الموجودة في كلا المشروبين والتي تؤثر على لون الأسنان.

مساحة إعلانية

ويحدث اصفرار الأسنان بسبب التصاق مادة "التانين" الموجودة في كل من الشاي والقهوة، بالأسنان مما يتسبب في تغير اللون، وذلك وفقًا موقع "شوسن إلبو" الكوري.

مساحة إعلانية

ويؤكد الخبراء أن مادة "التانين" يمكن أن تتسبب في تحفيز البكتيريا داخل الفم، وتؤدي لتآكل ما يعرف بـ"المينا" وهي الطبقة السطحية الواقية للأسنان.

قد يهمك أيضًا:تعاني من اصفرار الأسنان؟.. تعرف على الأسباب وطرق العلاج

ويرى بعض الخبراء أن غسل الأسنان ينبغي أن يكون مرتين في اليوم الواحد على الأقل، للتخلص من المواد الغذائية التي تعلق بها ووقايتها من الاصفرار بينما يرى بعض الأطباء أن تنظيف الأسنان يكون مرة واحدة فقط يوميًا قبل الخلود للنوم.

قد يهمك:القهوة أم الشاي أم النسكافيه.. أيهم أفضل لصحة الإنسان؟

وينصح أطباء الأسنان، مدمني الشاي والقهوة بغسل أسنان بعد شرب القهوة أو الشاي مباشرة، بالإضافة لخلط القهوة مع الحليب لتخفيف سوادها، مؤكدين أن هذه الطريقة تقلل من احتمالية اصفرار الأسنان.

ويوضح الأطباء أن تنظيف الأسنان يقلل من احتمالية تغير لونها لكنه لن يمنع الاصفرار نهائيًا، مشيرين إلى أن التنظيف الدوري يقلل عدد مرات الخضوع لجلسات التنظيف عند الطبيب.

أقرأ أيضًا:أطباء يحذرون من شرب القهوة على الريق.. إليك التوقيت الأمثل

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو