أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أدى لتضخم الثدي.. مرض نادر يحرم امرأة من المشي بصورة طبيعية

01:59 م الأحد 07 يوليه 2019
أدى لتضخم الثدي.. مرض نادر يحرم امرأة من المشي بصورة طبيعية

السيدة التايلاندية المصابة بتضخم الثدي

كتب- أحمد سلطان:

أصيبت سيدة تايلاندية بعدم القدرة على المشي بسبب نمو غريب لثدييها، في حين لم يتمكن الأطباء من معرفة سبب هذا النمو، أو السيطرة عليه.

وتعاني «لام فراي نون» من كبر حجم الثديين بدون سبب طبي واضح، وهو الأمر الذي حرمها من السير بصورة طبيعية، وأرغمها على ارتداء قطعة قماش مربوطة خلف رقبتها لتتمكن من رفعهما، بحسب صحيفة الديلي ميل.

ولاحظت السيدة التايلاندية البالغة من العمر 46 عامًا أن ثدييها بدأ ينموان قبل نحو 3 سنوات لكنهما نما بصورة متسارعة منذ حوالي 9 أشهر، واستبعد أطباء مستشفى فوتهاشينارات في تايلاند أن تكون الأورام السرطانية وراء النمو الغريب لثديَ «فراي».

اقرأ أيضًا: شفاط الحمام أخرج أمعائها.. "سلمى" لم تتناول الطعام منذ 10 سنوات

وتقول «فراي» إن الأطباء عجزوا عن تشخيص إصابتها الغريبة، أو تقديم العلاج المناسب لها، مضيفةً أن ثديها الأيسر نما أولًا لمدة 4: 5 أشهر ثم بدأ الثدي الأيمن في النمو.

وتسير «فراي» حاليًا مستندةً على عكازات خشبية، ويسبب نمو ثدييها ضغطًا على عمودها الفقري، ويرجح بعض الأطباء إصابتها بحالة تضخم الثدي، وهي حالة طبية نادرة تصيب النسيج الضام للثدي حيث يصبح الثدي كبير بشكل مفرط.

ووفقًا لمعلومات وزارة الصحة الأمريكية فإن حالة تضخم الثدي تعتبر من الأمراض النادرة التي تصيب السيدات، لكن لا يوجد إحصاء دقيق لعدد السيدات المصابات بهذه الحالة.

قد يهمك: لن تصدقها.. أغرب 6 حالات طبية لأطفال ولدوا بذيول (صور)

قد يهمك أيضًا: "الطفل المعجزة.. لامبارد ولد برئة وكلية واحدة وقلب في جانبه الأيمن" صور

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية