أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الإنفلونزا على رأسها.. إليك قائمة بالأسئلة الصحية الأكثر بحثًا في 2019

09:31 م الأربعاء 01 يناير 2020
الإنفلونزا على رأسها.. إليك قائمة بالأسئلة الصحية الأكثر بحثًا في 2019

البحث على جوجل

كتب- أحمد كُريّم:

الصحة العامة، دائمًا ما تشغل بال الكثيرين، والشبكة العنبكوتية استطاعت أن تخلصهم من عناء الذهاب إلى الأطباء، فبنقرة زر على محرك البحث جوجل، تستطيع أن تحصل على كل المعلومات الطبية التي تحتاج إليها، ومن مصادر موثقة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز الأسئلة الأكثر بحثًا على جوجل عام 2019، وفقًا لموقع "Everyday health".

1- إلى متى تستمر الإنفلونزا؟

تستمر أعراض الإنفلونزا -المتمثلة في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في مختلف أنحاء الجسم، والصداع- لمدة 3 أيام، وقد تمتد المدة لتصل إلى أسبوع.

2- ما هو نظام الكيتو دايت؟

حمية فريد من نوعها، تعتمد خفض نسبة الكربوهيدرات، بحيث تتراوح نسبتها ما بين 5 و10%، وفي المقابل تزداد نسبة الدهون بما يعادل 70 أو 80%.

3- كيف تتخلص من الصداع؟

يتوقف علاج الصداع على نوعه، فصداع التوتر يمكن التغلب عليه بتناول عقار الإيبوبروفين، مع مراعاة الخلود إلى الراحة والاسترخاء والتنفس ببطء ووضع منشفة ساخنة على الكتفين أو الرقبة، أما الصداع النصفي يتطلب من المصابين به الاسلتقاء على السرير، بحيث تكون الغرفة مظلمة وبعيدة عن الضوضاء.

4- كيف يمكن علاج صداع الكحول؟

هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها، ولكن ما يحتاجه الجسم عند الإصابة بصداع الكحول، هو تناول أقراص ييبوبروفين وشرب كميات وفيرة من المياه والخلود إلى النوم.

5- ما هو الكينوا؟

نوع من الحبوب الغذائية، خالية من الجلوتين، الأمر الذي يجعله من الأطعمة المناسبة للأشخاص الذين يعانون من صعوبة هضم هذا النوع من البروتين، مثل المصابين باضطرابات الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: بحسب جوجل.. إليك الـ 10 وجبات غذائية الأكثر بحثًا خلال 2019

6- كيف تتخلص من البواسير؟

يجب الحرص على شرب كمية وفيرة من السوائل، لتسهيل عملية الإخراج، مع مراعاة تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الخضروات والحبوب الكاملة، لأنها تسهل من عملية الهضم وتحسن من حركة الأمعاء، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، لدورها في التقليل من الإمساك.

7- ما هي أفضل طريقة لعلاج الإسهال؟

هناك العديد من مضادات الإسهال التي يمكن تناولها دون الحاجة لاستشارة الطبيب، مثل Imodium، ولكن العلاج الدوائي وحده غير كافٍ، للتغلب على هذه المشكلة، بل يجب التقليل من المشروبات المنبهة والكحوليات، والامتناع عن تناول الفواكه والخضروات المسببة للغازات، مثل الخوخ والبروكلي.

8- ما هو Noom؟

هو تطبيق حمية متاح عبر App Store وGoogle Play، باشتراك شهري بقيمة 59 دولار، ويمكنك من خلاله التعرف على سلوكياتك وتفكيرك فيما يتعلق بالطعام، ودمج مهارات وسلوكيات جديدة في روتينك اليومي، لإحداث تغيير طويل الأجل.

9- ما هي أبرز الحشرات التي تلدغ الإنسان، وأضرارها على الصحة؟

البق، والبراغيث، والبعوض، والعناكب، والنحل، ومن أبرز الأضرار التي قد تسببها لدغات الحشرات، هي الحساسية.

10- لماذا نشعر بآلام في الأذن؟

قد يكون ألم الأذن ناتجًا عن إصابة بالتهاب الأذن الوسطى، الحساسية، نزلات البرد، ألم المفصل الفكي الصدغي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية