أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الكونسلتو" في الحجر الصحي بمطار القاهرة: إجراءات مشددة لمنع دخول كورونا

12:36 م الأحد 02 فبراير 2020

كتب - أحمد كُريّم:

استعدادات خاصة يشهدها مطار القاهرة الدولي لمواجهة فيروس كورونا المستجد عبر الحجر الصحي لمنع وصول الفيروس إلى مصر، وبفضل هذه الإجراءات لم يتم رصد أي حالة مصابة بفيروس كوورنا في مصر حتى الآن.

أكد الدكتور أيمن إمام، مدير إدارة الحجر الصحي بوزارة الصحة، أن الإجراءات المتبعة من قبل الحجر الصحي بالمطارات والموانئ المصرية تبدأ بفحص الراكب وقياس درجة حرارته وفي حال ارتفاعها يتم الكشف عليه ثانية وقياس الحرارة، وفي حال وجود أعراض يتم تحويلها لمستشفى حميات، مشددًا على أنه حتى الآن لا يوجد حالات اشتباه بكورونا بمصر .

وقال إمام، إن جميع المتعاملين في الحجر الصحي يرتدون الماسكات وخاصة الذين يتعاملون مع الرحلات القادمة من الصين أو أي دولة ظهر فيها الفيروس القاتل.

وأوضح إمام، أن الحجر الصحي مجهز بأحدث أدوات المسح الحراري التي تعمل على قياس درجة حرارة الراكب ومراقبة أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. كورونا ينتقل عن طريق جهازك الهضمي

وأضاف إمام أن الراكب الذي يتم الاشتباه في إصابته من خلال الفحص الأولي، يحول للفحص الثانوي بمعرفة الطبيب المختص، ويتم مراجعة المتعاملين معه خلال الفترة الأخيرة حتى يتم السيطرة على الفيروس ثم بعد ذلك يتم توجيه الراكب إلى مستشفى الحميات.

وأشار مدير إدارة الحجر الصحي بوزارة الصحة، إلى أن الإجراءات الخاصة بأطقم الطائرة هي ذاتها التي يخضع لها الراكب، ويتم عقد مجموعة من اللقاءات للتعريف بالمرض وطرق الوقاية منه والتعريف بطرق الوقاية.

وأكد إمام، على التدقيق في الإجراءات الوقائية المتبعة للطيارين وأطقم الضيافة المتوجهين لرحلة عودة المصريين من الصين والتدقيق على ارتداء ملابس وقاية فوق الزي الرسمي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية