أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة": إصابة 85 حالة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات

08:26 م السبت 04 أبريل 2020
"الصحة": إصابة 85 حالة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات

وزيرة الصحة والسكان

كتب - أحمد كُريّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 85 حالة جديدة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي الإصابات 1070 إلى الآن ووفاة 5 حالات جديدة ليصل إجمالي الوفيات 71 حالة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المصابين الجدد جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقال "مجاهد"، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وكشف "مجاهد" عن خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة من أصل 306 حالة، تحولت نتائج عيناتهم من إيجابية لسلبية.

وأكد "مجاهد" مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

اقرأ أيضًا: دواء لعلاج قمل الرأس يقضي على فيروس كورونا في 48 ساعة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية