أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تنميل الساقين يكشف إصابة فتاة بمرض خطير

01:26 م الإثنين 04 أبريل 2022
تنميل الساقين يكشف إصابة فتاة بمرض خطير

كونتري آننا بلات

كتبت-ياسمين الصاوي:

شعرت راقصة استعراضية بتنميل في الساقين، وظنت في البداية أن الأمر مجرد مشكلة بسيطة ناتجة عن تعرضها لإصابة في القدم، حتى تبين وجود مشكلة بالمخ والحبل الشوكي.

بدأت تشكو كونتري آننا بلات، من عدم القدرة على تحريك ساقيها وعدم الشعور بهما تمامًا، حسبما نشر موقع "Prevention".

هدأت الأعراض بعد عدة أشهر، لكنها لم تختف نهائيًا، حتى قررت بلات الذهاب إلى الطبيب بعد إنهاء مهامها لإجراء الفحص ومعرفة سبب التنميل.

وأرسلها الطبيب إلى طبيب آخر مختص في المخ والأعصاب في نيويورك، وطلب منها إجراء أشعة الرنين المغناطيسي، والتي أظهرت وجود مشكلة في الدماغ ولويحات على النخاع الشوكي.

وتبين أن السبب وراء كل هذا التنميل والوخز والإرهاق يرجع إلى كونه أحد أعراض مرض التصلب المتعدد الانتكاسي.

ومنذ هذه اللحظة، بدأت بلانت تتابع مع فريق طبي وتتناول الأدوية وتمارس الرياضة وتتناول الأطعمة الصحية، كما صارت تستمع إلى الموسيقى معظم الوقت، وبالفعل تحسنت الأعراض لديها بشكل كبير.

وبدأت بلانت حياتها الاجتماعية، وتزوجت وأنجبت طفل صغير، وتعيش حياة مليئة بالخفة والرقص والضحك، محاولة السيطرة على المرض ببساطة.

وقالت بلانت: "أعتقد أنه من المهم جدًا الاستمرار وعدم السماح لمرض التصلب العصبي المتعدد بالتحكم فيك"، مضيفة: "أن التعرف على المرض والتواصل مع الآخرين الذين يمرون بنفس الشيء أمر مهم للغاية".

وتابعت بلانت: "أتحدث إلى الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم حديثًا بهذا المرض طوال الوقت، وأخبرهم دائمًا أنهم سيكونون على ما يرام" مؤكدة "التصلب المتعدد ليس النهاية، بل مجرد وضع طبيعي جديد".

والجدير بالذكر أن، التصلب المتعدد يعد أحد أمراض المناعة الذاتية، حيث تهاجم المناعة أعضاء الجسم، ويحدث لدى الفئة العمرية بين 20- 50 عامًا.

وتلعب العوامل الجينية والبيئية دورًا في الإصابة بهذا المرض، وتبدو النساء أكثر عرضة للإصابة به من الرجال.

وتظهر أعراض التصلب المتعدد تارة، وتختفي تارة أخرى، وتشمل الشعور بتنميل في الساقين وضبابية الرؤية والدوخة والإجهاد المستمر والضعف وعدم القدرة على الحركة، وتحتاج الحالات إلى المتابعة وتناول الأدوية مع تغيير نمط الحياة بهدف تخفيف الأعراض، فليس هناك علاج نهائي من هذا المرض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية