أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبراء يكشفون فترة انتقال عدوى جدري القرود

08:49 م السبت 21 مايو 2022
خبراء يكشفون فترة انتقال عدوى جدري القرود

جدري القرود

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشف الخبراء أن عدوى جدري القرود تنتقل من المريض إلى السليم بعد 4 أسابيع وأكثر من تاريخ ظهور الأعراض.

وحذر الدكتور أميش أدالجا، خبير الأمراض المعدية بجامعة جون هوبكنز، الأشخاص الذين يصابون بالفيروس من الحمى أولاً قبل ظهور الطفح الجلدي والمشكلات الجلدية على الوجه والجسم، مضيفًا أنه من الممكن بعد ذلك أن ينتقل الفيروس من خلال لمس المناطق المصابة أو الرذاذ المتطاير أثناء السعال والعطس، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأكد الدكتور مايكل هيد، خبير الصحة العالمية في جامعة ساوثهامبتون، أن فترة انتقال العدوى ترتبط بالبثور والمشكلات الجلدية التي تظهر على المريض، أي أن المصاب سيصبح معديًا لمن حوله طوال فترة ظهور واستمرار البثور التي ربما تدوم لمدة أسبوعين أو أكثر.

ولا يتوقع الخبراء أن يصبح جديري القرود وباءً عالميًا خطيرًا كما حدث بوباء كوفيد 19، كما تبين أن معظم الحالات التي تم اكتشافها ليست مرتبطة بالسفر من غرب إفريقيا التي يتوطن الفيروس بها، ما يعني أنه منتشر في الدول الغربية أيضًا.

ومن المتوقع أن تكشف الولايات المتحدة الأمريكية عن المزيد من حالات الإصابة بجديري القرود في البلاد خلال الأيام المقبلة.

ووافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على عقار لعلاج مرضى جدري القرود يوم الجمعة، بينما كشفت منظمة الصحة العالمية أنها ستعقد اجتماعات يومية مع تطور الوضع.

وعبر الدكتور هانز كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، عن قلقه من انتشار العدوى بشكل أسرع مع دخول موسم الصيف وبدء التجمعات والمهرجانات والحفلات.

أبلغت إسبانيا عن 14 حالة أخرى ليرتفع العدد الإجمالي في البلاد إلى 21، واكتشفت بلجيكا حالتين إصابة.

وأكدت ألمانيا ظهور أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود، بينما أعلنت فرنسا عن إصابة رجل يبلغ من العمر 29 عامًا في باريس بالفيروس ولم يسافر مؤخرًا، ما يشير إلى انتشار الفيروس في البلاد، وأبلغت أستراليا إصابة حالتين لديها.

اقرأ أيضًا: الغذاء والدواء توافق على عقار لعلاج جديري القرود

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية