أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شاب تتغير ملامحه بعد السقوط من البلكونة

11:59 ص الإثنين 06 يونيو 2022
شاب تتغير ملامحه بعد السقوط من البلكونة

جوستن ستاركس

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعرض شاب يبلغ من العمر 24 عامًا لكسور في كل عظام الوجه وتغيرت ملامحه، حيث سقط على الأرض من الدور الثالث، ويحتاج إلى عملية ترميم بالوجه.

وكان جوستن ستاركس، قد سقط على خده من بلكونة المنزل في ولاية كاليفورنيا نوفمبر الماضي، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وعلى الرغم من عدم معاناة ستاركس من أي تلف في الجمجمة أو المخ نتيجة سقوطه على وجهه، فإن نصف الفك لديه قد تأثر وتفتتت عظام وجهه الأربعة عشر، حتى أنه صار يتناول السوائل (المياه وشوربة الدجاج) بشكل أساسي لأنه ببساطة لا يستطيع المضغ.

ولا يستطيع ستاركس أن يتذكر ما حدث في هذا اليوم جعله يسقط من البلكونة، لكن أخر شيء يتذكره أنه استيقظ في غرفة الرعاية المركزة، قائلاً: "أتذكر أنني كنت واقفًا في البلكونة فقط، لكن لا أتذكر تمامًا أنني سقطت وارتطمت بالأرض أيضًا، وهناك أشخاص كثيرون يقولون لي "يا إلهي إنها تجربة مؤلمة للغاية ولا يمكن تخيلها لكني حقًا لا أتذكرها"

وشعر الأطباء بالذهول الشديد عندما رأوا التلف الذي أصابه بالوجه، لكن الأمر الجيد في كل هذا أن الجمجمة لم تتعرض لأي كسور.

ويعاني ستاركس من كسر في 14 عظمة بالوجه، تشمل الخدين والأنف وتجويف العين والفك العلوي، وأقام في المستشفى لمدة أسبوعين، حيث احتاج الطبيب لوضع أكثر من 90 مسمار طبي لربط العظام مع بعضها.

وفقد الشاب العشريني حوالي 13.6 كيلوجرامًا من وزنه في هذا الوقت بسبب عدم قدرته على المضغ وتناوله السوائل والوجبات الطرية جدًا.

واستخدم الأطباء تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد لإعادة ترميم وجه الشاب بعدما تم إجراء الأشعة اللازمة له وعمل نموذج للتأكد من مناسبة الإصلاح الجديد له.

وقام الأطباء بعمل فتحة أعلى الرأس تمتد من الأذن حتى الأذن الأخرى، وتم وضعه في غرفة العناية المركزة لمدة 3 أيام بعد إجراء العملية الأولى، حيث خضع لعمليتين جراحيتين.

وفي مايو الماضي، بدأ يشعر ستاركس أن التورم قل بشكل هائل، وترميم وجهه بدا بشكل أفضل، وصار قادرًا على العودة للعمل مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية