أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أخبره الأطباء بالموت خلال عام- دواء جديد ينقذ مريضًا من السرطان

12:59 م الأحد 01 يناير 2023
أخبره الأطباء بالموت خلال عام- دواء جديد ينقذ مريضًا من السرطان

روبرت جلين

كتبت- ياسمين الصاوي:

أخبر الأطباء رجل يبلغ من العمر 51 عامًا، أن لديه أقل من 12 شهرًا ليبقى على قيد الحياة، لكن بفضل دواء جديد صار جسمه الآن خاليًا من السرطان.

قال روبرت جلين، إنه لم يكن يستطيع العيش لولا النتائج المذهلة للتجربة التي أجرتها مؤسسة Christie NHS Foundation Trust في مانشستر، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تم تشخيص إصابة جلين، الذي يشغل وظيفة عامل لحام من ورسلي في مانشستر الكبرى، بنوع قاتل من السرطان في القناة الصفراوية داخل الكبد في أغسطس 2020، وقال له الأطباء إنه انتشر إلى الغدة الكظرية.

خضع المريض للعلاج بدواء مناعي جديد تمت الموافقة عليه بالفعل للاستخدام في أنواع السرطان الأخرى، إلى جانب العلاج الكيميائي، ولم يتم تسميته حتى الآن.

ولاحظ الأطباء أن أورام جلين تقلصت، وفي أبريل خضع لعملية جراحية لإزالتها، وبعد إجراء هذه العملية، أظهرت الأشعة التي يجريها كل 3 أشهر أنه شُفي تمامًا من السرطان.

وقال جلين: "أدركت أنه لا يمكنك الاعتماد فقط على الأطباء لمساعدتك، أنت بحاجة لمساعدة نفسك أيضا، من المهم أيضًا أن تظل إيجابيًا ولا تستسلم."

وأضاف جلين أنه بعد شفائه من السرطان قام بتغيير عاداته الغذائية موضحًا: "لقد قطعت كل الأطعمة المصنعة والسكر المكرر ومنتجات الألبان والحليب، وأتناول الآن العصير كل يوم، إلى جانب الكثير من الفاكهة والخضروات".

اقرأ أيضًا: ثبتت فاعليته - علاج أمريكي جديد لمرضى السرطان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية