خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كريستيانو رونالدو- آلة زمن طبية تتنبأ بموعد وفاته

01:16 م الأحد 19 مارس 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

تستطيع حاسبة زمنية بسيطة صممها مكتب الإحصاء الوطني البريطاني التنبؤ بالفترة التي يمكن أن يعيشها الشخص على قيد الحياة وموعد وفاته، وهو ما تم قياسه على لاعب الكرة الشهير كريستيانو رونالدو وغيره من المشاهير.

تعتمد الحاسبة فقط على إدخال العمر الحالي للشخص ونوعه، ثم تقوم بقياس العمر المتوقع له، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت الدكتورة هاريت ليلاند، المستشار السريري لـ"myGP"، إن التنبؤ بعمر الشخص وفترة حياته يعتمد على بعض العوامل، مثل المخاطر الجينية والسلوكية المتعلقة بالصحة كالتدخين وسوء النظام الغذائي وقلة ممارسة الرياضة والدخل المالي والحالة الوظيفية.

وأضافت ليلاند، أنه لا يمكن فعل شيء بخصوص العوامل الجينية أو الحالة الاقتصادية، في حين يمكن تعديل بعض السلوكيات الصحية، مثل التوقف عن التدخين والحرص على ممارسة الرياضة بانتظام.

كريستيانو رونالدو

يبلغ كريستيانو رونالدو الذي يعتبر واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم بالعالم 38 عامًا، حيث ولد عام 1985، وحاز على العديد من الجوائز والميداليات.

وتتنبأ حاسبة مكتب الإحصاء الوطني البريطاني أنه سيعيش حتى سن 84 عامًا، أما فرص عيشه فترة أطول ليبلغ من العمر 94 عامًا، فلن تتعدى نسبة 25%، بينما تصل فرص طول عمر رونالدو حتى 98 عامًا حوالي 10%، وتتراجع إلى 6% عند سن 100 عامًا.

ليدي جاجا

36 عامًا، هذا هو عمر النجمة ليدي جاجا التي ولدت عام 1986، بينما تتنبأ حاسبة مكتب الإحصاء الوطني البريطاني أنها ستعيش حتى 88 عامًا، وتقل فرص بقائها حتى سن 100 عامًا بنسبة 10%.

بيونسيه

ولدت الفنانة بيونسيه عام 1981، وصارت أول امرأة ذات بشرة سمراء اللون تترأس مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقى والفنون، كما لمع اسمها في الغناء والتمثيل والرقص وكتابة الأغاني.

تبلغ بيونسيه حاليًا 41 عامًا، وتتنبأ حاسبة مكتب الإحصاء الوطني البريطاني أن عمرها المتوقع سيبلغ 87 عامًا فقط، أما فرص بقائها لسن 100 عامًا تصل إلى 9.3%.

أوبرا وينفري

تبلغ أوبرا وينفري من العمر 69 عامًا الآن، وتعد مقدمة برامج وممثلة، ولدت عام 1954، وتتوقع حاسبة مكتب الإحصاء الوطني البريطاني أنها ستعيش حتى عمر 88 عامًا، وتتراجع فرص بقائها حتى عمر 100 عامًا إلى 4.9%.

جينيفر لوبيز

تبلغ المغنية والممثلة الأمريكية جينيفر لوبيز 53 عامًا، حيث ولدت عام 1969، وتتنبأ حاسبة مكتب الإحصاء الوطني البريطاني ببقائها على قيد الحياة حتى عمر 87 عامًا.

ليوناردو دي كابريو

ولد الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو عام 1974، ويبلغ من العمر حاليًا 48 عامًا، ويبلغ متوسط العمر الذي من المتوقع أن يعيشه حوالي 84 عامًا، حسبما أشارت حاسبة مكتب الإحصاء الوطني البريطاني.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية