الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للولادة بدون ألم.. 6 طرق طبيعية لتحفيز الطلق عند الحوامل (صور)

10:53 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

كتبت:- أمنية قلاوون

تشعر السيدات الحوامل بآلامٍ شديدة عند اقتراب موعد الولادة، وقد يستمر الشعور بها حتى تضع المرأة طفلها، مع العلم أن هناك بعض الأمور التي تحفز الطلق وتسهل من عملية الولادة الطبيعية، ولكن قد لا تعرفها بعض النساء.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، 6 طرق تحفز الطلق عند السيدات الحوامل وتسهل من عملية الولادة الطبيعية، وفقًا لموقع "Parents".

مساحة إعلانية

1-اللياقة البدنية

ينصح أطباء النساء والتوليد السيدات الحوامل بضرورة ممارسة التمارين الرياضية، مثل المشي والسباحة، لأنها تساعدهن على تحمل آلام الولادة فيما بعد.

2-دعم الزوج

وفقًا للمجلة الأمريكية للنساء والتوليد، لا تشعر السيدات الحوامل اللاتي يتلقين دعم من أزواجهن بآلام الولادة الطبيعية بنسبة 25%، لذلك يجب على الرجال الشد من أذر زوجاتهم ومساعدتهم قدر المستطاع أثناء فترة الحمل.

3-الاسترخاء

ينصح الأطباء السيدات الحوامل بالاسترخاء، لأن القلق يزيد من تقلصات البطن وانقباضات الرحم لفترة تتراوح من 12 إلى 15 ساعة قبل موعد الولادة.

4-شرب السوائل

أظهرت دراسة -أجرتها جامعة كاليفورنيا- أن المواظبة على شرب السوائل خلال فترة الحمل، يقلل من فرص شعور السيدات الحوامل بآلام المخاض، ويحميهم من الجفاف أثناء الولادة.

5-الاستحمام

أخذ حمام دافئ عند الشعور بألم المخاض يساعد على التقليل من توتر عضلات الجسم، ويخفف من حدة الشعور بالآلام والتقلصات.

6-التدليك

أكدت دراسة -أجرتها كلية الطب بجامعة ميامي الأمريكية- أن تدليك منطقة البطن والرقبة والكتفين عند السيدات الحوامل، يساعد على تقليل من الشعور بالألم، كما يقلل من الضغط على منطقة أسفل الظهر.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو