الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

الحديد من ضمنها.. 5 فيتامينات تحتاجها الأم خلال مرحلة الرضاعة (صور)

12:54 م الجمعة 24 يوليه 2020

كتبت- ندى سامي:

تغفل الكثير من الأمهات تناول المكملات الغذائية خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية بالرغم من حاجتهن الشديدة إليها، إذ يفقد الجسم الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة خلال فترة الحمل وحتى مرحلة الرضاعة، وقد يتسبب ذلك في التعرض للكثير من المشكلات الصحية مثل فقر الدم وانخفاض الضغط، فضلًا عن مشكلات الأسنان المختلفة.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، أبرز الفيتامينات التي تحتاجها الأم خلال فترة الرضاعة الطبيعية، وفقًا لما ذكره موقع "Hello motherhood".

مساحة إعلانية

1- حمض الفوليك

تحتاج المرأة لتناول حمض الفوليك خلال مرحلة الحمل، ويجب الاستمرار في تناوله خلال مرحلة الرضاعة أيضًا، إذ أنه يساهم في إدرار الحليب، كما أنه يقوي الجسم، ويساهم في تعويضه عما يفقده من معادن خلال عملية الولادة، وتحتاج الأم لتناول حوالي 500 ميكروجرام منه يوميًا، ولكن يجب استشارة الطبيب بشأن المدة المناسبة لتناوله.

2- فيتامين د

يحتاج الرضيع إلى فيتامين د الذي لا يستطيع الحصول عليه إلا من خلال حليب الثدي، والتعرض لأشعة الشمس، وتحتاج الأم كذلك له نظرًا لما يفقده جسدها خلال الحمل والولادة، ولذلك يجب على الأم استهلاك كمية كافية من فيتامين د، ويوصى الباحثون بتناول من 2000 إلى 4000 وحدة يوميًا، لتحسين مستوياته لكل من الأم والطفل.

3- فيتامين سي

تحتاج الأم خلال فترة الرضاعة الطبيعية للحصول على حصة كافية من فيتامين سي، الذي يساعد على استعادة توازن الجسم بعد عملية الولادة، وتحسين جودة الحليب، ويجب عليها التأكد من الحصول عليه من الطعام، إذ يوجد بوفرة في الحمضيات والجوافة والتوت، وبجانب ذلك قد تحتاج لتناول مكملات فيتامين سي، ولكن عليها استشارة الطبيب المختص بشأن الكمية اللازمة.

4- الكالسيوم

الكالسيوم من الفيتامينات الأساسية التي يجب على الأم تناولها منذ بداية الحمل، وعدم التوقف عن ذلك خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية، لتعويض ما يفقده الجسم، وعليها الحصول عليه من الأطعمة الغنية به، ويحتاج الجسم لحوالي 1000 ملليجرام من مكملات الكالسيوم يوميًا، لتجنب التعرض للإصابة بمشكلات العظام والأسنان.

5- الحديد

تفقد الأم نسبة عالية من الحديد خلال الحمل والولادة، وتصاب أغلب الأمهات بالأنيميا في تلك الأثناء، ما يعرضها للضعف العام، وانخفاض الضغط، والهبوط، إضافة إلى الكثير من المشكلات الصحية الأخرى، لذلك يجب عليها الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالحديد، فضلًا عن الحصول على حصة كافية منه من خلال المكملات الغذائية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو