أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض الحمل ببنت.. كيف يكون شكل البطن؟

05:19 م الإثنين 29 نوفمبر 2021
أعراض الحمل ببنت.. كيف يكون شكل البطن؟

أعراض الحمل في بنت

كتبت - ياسمين الصاوي:

تعتقد النساء الحوامل، أنه يمكن الاستدلال على نوع الجنين، إذا كان ذكرًا أم أنثى، دون الحاجة لإجراء الفحوصات الطبية، عن طريق أعراض الحمل وشكل البطن، وغيرها من العوامل الأخرى.

حاسبة الحمل والولادة

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" حقيقة اكتشاف الحمل ببنت عن طريق الأعراض وشكل البطن، وفقًا لموقع "Medical News Today".

اقرأ أيضًا: لحماية الجنين.. 7 أشياء عليكِ تجنبها في بداية الحمل

أعراض الحمل ببنت

1- الغثيان الصباحي

يرتبط الغثيان الصباحي بنوع الجنين، حيث أظهرت بعض الأبحاث، أن النساء اللاتي يحملن في فتيات عرضة للمعاناة منه فور الاستيقاظ من النوم، أكثر من الحوامل في الذكور.

2- تقلبات مزاجية حادة

يشاع بين النساء أن التقلبات المزاجية كلما زادت حدة، فهذا دليل على الحمل ببنت، لاعتقادهن أن الفتيات تجعل هرمون الإستروجين في أجسامهن مستوياته مرتفعة.

ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يثبت صحة ذلك الاعتقاد، حيث ترتفع الهرمونات أثناء الحمل وتنخفض بعد الولادة، بغض النظر عن نوع الجنين.

قد يهمك: ولد أم بنت؟.. أعراض الحمل دليلِك لمعرفة نوع الجنين بدون سونار

3- زيادة الوزن حول منطقة الوسط

ترى بعض السيدات أن اكتساب المرأة وزنًا كبيرًا حول منطقة الخصر أثناء الحمل، يعني أنها ستنجب فتاة، وهذا غير صحيح، لأن الوزن المكتسب خلال هذه الفترة يرجع إلى طبيبعة الجسم ونمط الحياة اليومي.

4- الرغبة في تناول السكريات

ترتبط الرغبة في تناول السكريات أثناء الحمل في أذهان عدد من النساء باحتمالية أن تجنب الحامل فتاة، ولكن ليس هناك دراسة تؤكد صحة ذلك حتى الآن.

قد يهمك أيضًا: قبل الحمل.. أطعمة تساعدك على تحديد نوع الجنين

5- البشرة الدهنية والشعر الباهت

لا تسبب الاضطرابات الهرمونية المقترنة بفترة الحمل تقلبات في المزاج فقط، بل تسبب أيضًا تغييرات في مظهر الشعر ومعدل إنتاج الزيوت في البشرة.

فإذا كانت البشرة دهنية والشعر أقل لمعانًا، فهذا يشير إلى الحمل في بنت، كما تروج بعض النساء.

اقرأ أيضًا: الحمل بولد.. كيف تكون الأعراض وشكل البطن؟

6- سرعة ضربات قلب الجنين

إذا كان قلب الطفل ينبض بسرعة، فقد يعني ذلك أن نوع الجنين فتاة، ولكن لم تجد دراسة فرقًا كبيرًا في معدل ضربات القلب لدى الأجنة الذكور والإناث.

قد يهمك: ما الفرق بين السونار ثنائي وثلاثي ورباعي الأبعاد؟

شكل بطن الحامل ببنت

غالبًا ما يجعل الحمل ببنت شكل البطن مرتفعًا لأعلى، وعلى الرغم من انتشار هذا المعتقد، ولكن ليس له أساس علمي، لأن موضع الجنين ومظهر البطن من الخارج يتأثران ببعض العوامل، مثل نوع الجسم والوزن ومستوى اللياقة البدنية وقوة العضلات.

مراحل تطور الجنين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية