خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تؤثر العادة السرية على مدة العلاقة الحميمة؟.. إليك التفاصيل

11:32 م الإثنين 19 أغسطس 2019
هل تؤثر العادة السرية على مدة العلاقة الحميمة؟.. إليك التفاصيل

هل تؤثر العادة السرية على مدة العلاقة الحميمة؟.. إ

كتبت- آلاء نبيل:

يمارس بعض الرجال العادة السرية في مراحل عمرية مختلفة، ويلجأ بعضهم إلى ممارستها قبل العلاقة الحميمة اعتقادًا منهم أنها تزيد من الاستمتاع الجنسي وتساعد في استمرار العلاقة لمدة أطول.

ويعاني بعض الرجال من التوتر أو الكبت النفسي الذي يدفعهم للاعتقاد بأن ممارسة العادة السرية قبل الدخول في العلاقة الحميمة يزيد من قدرتهم على الأداء الجنسي.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي تأثير ممارسة العادة السرية على الرجال، ومدى تأثيرها على العلاقة الحميمة بين الأزواج، وذلك وفقًا لموقع Medicalnewstoday.

تأثيرها على الرجال

يقول خبراء الصحة الجنسية إن ممارسة العادة السرية قد يؤثر على الرجال بعدة طرق من بينها:

- يصاب بعض الرجال الذين يمارسون العادة السرية بخلل جنسي وقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات في القذف من بينها تأخر القذف، أو عدم القذف، أو سرعة القذف على حسب الحالة.

- لا يستطيع بعض الرجال الدخول في العلاقة الحميمة بعد ممارسة العادة السرية، لأن القضيب يفقد قدرته على الانتصاب ويستمر كذلك لفترة من الوقت.

اقرأ أيضًا: 7 علامات تخبركِ بضرورة زيادة أوقات العلاقة الحميمة

- تشير دراسة في مجلة BJU International، بأن الجسم يفرز نسبة كبيرة من هرمون البرولاكتين بعد الوصول للنشوة الجنسية عن طريق ممارسة العادة السرية، ويعيق هذا الهرمون المتعة الجنسية التي يمكن أن يشعر بها الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

- عادة تكون فترة الراحة بعد الوصول للنشوة الجنسية عن طريق ممارسة العلاقة الحميمة فترة قصيرة، ولكنها تختلف من شخص لأخر، ولاحظت الجمعية الدولية للطب الجنسي، أن فترة الراحة للشباب تكون بضعة دقائق، ولكن يحتاج الرجال الأكبر سنًا من 12 إلى 24 ساعة بعد ذلك يمكنهم القدرة على الانتصاب والحصول على هزات الجماع مرة أخرى.

- تؤدي ممارسة العادة السرية قبل العلاقة الحميمة إلى صعوبات في الانتصاب، وعدم القدرة على استكمال العلاقة، وذلك بحسب العديد من خبراء الصحة الجنسية.

هل لممارسة العادة السرية فوائد؟

وفقا لموقع Medical news today فإن هناك بعض الفوائد لممارسة العادة السرية قبل الدخول في العلاقة الحميمة، ومن بينها:

- تخفيف التوتر وذلك من خلال إفراز هرمون الإندورفين من المخ بعد الوصول للنشوة الجنسية، الأمر الذي يشعر الرجال بالراحة ويقلل التوتر من الحالات عند من يعانون من القلق الجنسي.

- زيادة مدة العلاقة الحميمة، وتلافي حدوث القذف المبكر في بعض الحالات.

- تساهم ممارسة العادة السرية قبل الجماع في الوصول إلى النشوة الجنسية.

- تساهم العادة السرية في تهيئة الرجال وتحفيزهم لممارسة علاقة حميمة ناجحة وأكثر إثارة مع زوجاتهن.

قد يهمك أيضًا: 5 أسباب وراء عدم استمتاعك بالعلاقة الحميمة.. إليك نصائح لتجنبها

صحتك النفسية والجنسية