بسبب إصابته بكورونا.. معاناة رجل من الانتصاب لمدة 4 ساعات

10:31 م السبت 04 يوليه 2020
بسبب إصابته بكورونا.. معاناة رجل من الانتصاب لمدة 4 ساعات

الانتصاب المستمر

إعلان

تسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في تعرض المصابين به للعديد من الآثار الجانبية، مثل ظهور طفح جلدي وفقدان الشم والتذوق وغيرها، وأغربها مؤخرًا معاناة رجل من الانتصاب عدة ساعات.
حيث تعرض رجل يبلغ من العمر 65 عامًا للانتصاب لمدة 4 ساعات، وتوجه إلى مستشفى "Centre Hospitalier de Versailles" بالقرب من باريس، يشكو من الحمى والسعال الجاف والإسهال والشعور بالتعب، وأعطاه الأطباء بعض المضادات الحيوية، وفقًا لموقع "Health".
وبعد مرور يومين، توجه للمستشفى مرة ثانية شاكيًا من صعوبة التنفس، وفي حاجة ماسة إلى وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وحينها كان غير منتبهًا لما يجري حوله.
وأجرى الأطباء فحصًا بدنيًا له، تبين من خلاله أنه يعاني من انتصاب غير مبرر، كما جاءت نتائج اختبار فيروس كورونا إيجابية بالنسبة له.
وحسبما ذكرت الجمعية الأمريكية للمسالك البولية، فإن الانتصاب يعد حالة طبية طارئة تختفي من تلقاء نفسها، وإذا استمرت، فإنها قد تؤدي إلى خلل جنسي في المستقبل بناء على نوع الانتصاب ومدى الألم الذي ينتج عنه.
وكان الرجل في هذه الفترة في حالة تخدير، ولا يعلم الأطباء ما إن كان يعاني من ألم نتيجة الانتصاب أم لا.
وحاول الأطباء وضع أكياس من الثلج على منطقة القضيب، لكن الانتصاب استمر لمدة 4 ساعات، حتى قرروا سحب الدم من القضيب من خلال إبرة، واكتشفوا أن السبب تجلطات دموية في هذه المنطقة.
وتعد التجلطات الدموية بشكل عام أحد الآثار الجانبية الخطيرة لكوفيد 19، وهو ما ظهر لدى عدد كبير من مرضى كورونا، ولا يعرف الخبراء سببها حتى الآن.
وظل الرجل على جهاز التنفس الصناعي بالمستشفى لمدة أسبوعين حتى تعافى، ولم يظهر لديه أي تجلطات دموية أخرى، لكن يبدو أن هناك حاجة ماسة لإجراء العديد من الأبحاث حول ما شاهده الفريق الطبي بالمستشفى عن أحد الآثار الجانبية غير المعلومة عن عدوى كوفيد 19.

اقرأ أيضًا: دراسة تكتشف طريقة جديدة لانتقال فيروس كورونا

قد يهمك: علاج كورونا في المنزل.. 5 أعراض تستدعي من المريض الاتصال بالطوارئ

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية