أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تكتشف عدم استمتاع زوجتك بالعلاقة الحميمة؟

11:24 م الأربعاء 02 فبراير 2022
كيف تكتشف عدم استمتاع زوجتك بالعلاقة الحميمة؟

عدم الرضا الجنسي عند النساء

كتبت - أمنية قلاوون:

يشعر بعض الرجال بالحرج الشديد من التطرق في الحديث مع الزوجة عن رضاها الجنسي من ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن لا داعٍ لطرح هذا السؤال، حيث هناك علامات قد تكشف مدى استمتاعها بالجماع.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" علامات تدل على عدم استمتاع المراة بالعلاقة الحميمة، وفقًا لمجلة "Muscle and fitness" الأمريكية.

اقرأ أيضًا: 4 أشياء تضمن لك الشعور بالرضا عند ممارسة العلاقة الحميمة

علامات تدل على عدم استمتاع المرأة بالجماع

1- تأخر الاستجابة الجسدية

لا خلاف على أهمية المداعبة، سواء بالتلامس أو الحديث، في بداية الجماع، ولكن يلاحظ بعض الرجال تأخر الاستجابة الجسدية من زوجاتهم، وهو مؤشر على شعورهن بالانزعاج أو التوتر أو الخجل، عادةً ما يحدث عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة.

2- الذهاب إلى الفراش مبكرًا

إذا لاحظت أن زوجتك تحرص بشكل دائم على الذهاب للفراش في وقت مبكر دون تنبيهك لذلك، فهذا يعني أنها تنفر من ممارسة العلاقة الحميمة معك، بالتالي يجب مناقشتها في الأمر، لمعرفة السبب ومحاولة تداركه.

قد يهمك: تفتقدي الاستمتاع بالعلاقة الحميمة؟.. إليكِ النصائح اللازمة

3- الاعتذار باستمرار

من الوارد أن تعتذر الزوجة عن الجماع بين الحين والآخر، بسبب شعورها بالإرهاق أو معاناتها من الصداع، ولكن تكرار الأمر له دلالة على أنها لا ترغب في ممارسة العلاقة الحميمة معك.

4- التوجيه أثناء العلاقة

محاولة المرأة تعديل وضعية الزوج أثناء الجماع أو توجيه يديه في اتجاه معين علامة على أنها لا تشعر بالرضا من الطريقة التي يمارس بها العلاقة الحميمة.

قد يهمك أيضًا: 5 أسباب وراء عدم استمتاعك بالعلاقة الحميمة.. إليك نصائح لتجنبها

5- إنهاء العلاقة سريعًا

تستغرق المرأة وقتًا طويلًا للوصول إلى النشوة الجنسية، فإذا لاحظت أن زوجتك تنهي العلاقة الحميمة سريعًا، فهذا مؤشر على أنها لا تشعر بالرضا في الجماع.

6- عدم الاهتمام بهزات الجماع

تصبح المرأة في ذروة استمتاعها، عندما تصل إلى هزة الجماع، فإذا لم تبدِ اهتمامًا بالوصول إليها ولو لمرة واحدة فقط أثناء العلاقة الحميمة، فهذا دليل على عدم الرضا الجنسي.

اقرأ أيضًا: أهمها التحدث مع الزوج.. 6 أشياء تحتاجها المرأة للاستمتاع بالعلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية