الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للحوامل.. 7 طرق تخلصك من آلام الأسنان دون مسكنات

02:50 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

كتب- ياسمين الصاوي:

تحدث بعض التغيرات الهرمونية بالجسم لدى بعض السيدات خلال فترة الحمل، ما يزيد شعورهن بآلام الأسنان والتهابات اللثة، ولا يتمكن من تناول الأدوية والمسكنات خوفا على صحة الجنين، لذا يمكن اتباع بعض طرق الوقاية من آلام الأسنان، وفقاً لما نشره موقع «Bai Ke» المعني بالشؤون الصحية، من بينها ما يلي:

مساحة إعلانية

1- الفحص

يجب التوجه لعيادة الأسنان لإجراء فحص شامل وتنظيف الفم بعد مرور 3 أشهر على الحمل وقبل إتمام 7 أشهر، حيث من الممكن أن تتسبب التهابات اللثة والأسنان في الإجهاض والغثيان المتكرر.

مساحة إعلانية

2- نظافة الفم

استخدام غسول الفم للتخلص من البكتريا، واستخدام فرشاة مناسبة في تنظيف الأسنان مرتين يوميا، يخفف من آلام الأسنان.

3- فيتامين C

يفضل تناول أطعمة تحتوي على الفيتامينات والبروتينات المتنوعة مثل البيض والحليب واللحم، والتركيز على المأكولات الغنية بفيتامينC، والتي من شأنها تخفيف آلام والتهابات اللثة بصورة فعالة.

4- تدليك اليد

أشارت الأبحاث العلمية لوجود ارتباط بين اليد وأعضاء الجسمالأخرى، ما يساعد المرضى على تخفيف 50% من الآلام بالمناطق المختلفة، لذا يمكن فرك قطعة من الثلج بين إصبعي الإبهام والسبابة، والضغط لمدة 5 إلى 7 دقائق، حيث تتولى هذه المنطقة مهام تهدئة أعصاب الأسنان بسهولة.

5- الزنجبيل

يمكن وضع قطع صغيرة من الزنجبيل على موضع الألم، وتكرار استخدامها عند الضرورة، ولا مانع من وضعها أيضا أثناء النوم، فهي وسيلة صحية وآمنة.

6-الثوم

يتم تقطيع فصوص الثوم وفرمها جيدا، ثم وضعها على المنطقة المصابة بالفم، حيث يعمل على علاج ألم الأسنان والتهاب اللثة بأمان.

7-مس الأسنان

يعتبر مس الأسنان مادة مطهرة يتم شرائها من الصيدلية، وتوضع مباشرة على اللثة عن طريق فرشاة صغيرة، مع الحرص على البصق بين الحين والآخر تجنبا لبلعها، وهي فعالة لتخفيف الألم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو