الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

هل معجون الأسنان المبيض فعال حقا؟

06:49 م الإثنين 09 يوليه 2018

كتبت - أسماء أبوبكر

يرغب كثيرون في التمتع بأسنان ناصعة البياض، لذلك يلجأ البعض لاستخدام المعجون المبيض عند تفريشها.. فهل يساعد حقا في تبييض الأسنان؟ وما هي الأضرار التي يمكن أن يسببها؟.

مساحة إعلانية

مدى الفاعلية

الدكتور محمد إبراهيم، أخصائي زراعة وتجميل الأسنان، يؤكد أن المعجون المبيض لا يساعد على تفتيح درجة لون السن لكن يعطي درجة تنظيف أعلى فقط من المعجون العادي، أي يزيل البقع أو الاصفرار الخفيف الموجود على الأسنان لذلك يعطي إيحاء أن الأسنان أصبحت أكثر بياضا.

مساحة إعلانية

أضرار كثيرة

استخدام المعجون المبيض مرات عديدة أو كبديل عن المعجون العادي يسبب كثير من الأضرار للأسنان، هذا ما يؤكده أخصائي زراعة وتجميل الأسنان، موضحا أنه يحتوي على مواد شديدة الخشونة للتنظيف، تؤدي هذه المواد مع الوقت إلى حدوث تآكل في طبقة مينا الأسنان، وبالتالي يعاني الشخص من حساسية الأسنان، فضلا عن احتمالية حدوث كسر في أطراف القواطع الأمامية أو ضعفها.

يضيف إبراهيم، أن أضرار الإسراف في استخدام المعجون المبيض لا تقتصر على الأسنان فقط بل تمتد للثة أيضا، لأن هذه المواد شديدة الخشونة الموجودة فيه تؤدي لحدوث التهابات في اللثة بل ربما تسبب انحسارها في بعض الحالات.

نصائح ضرورية

تجنب أضرار معجون الأسنان المبيض يتطلب عدم الإسراف في استخدامه، وفقا لما يوصي به إبراهيم، مشددا على ضرورة عدم استخدامه أكثر من مرتين في الأسبوع في حالة الرغبة في تنظيف الأسنان بدرجة أكبر، أي أنه لا يغني أبدا عن المعجون العادي.

يؤكد أخصائي زراعة وتجميل الأسنان، أن المعجون المبيض لا يغني أيضا عن جلسات التبييض لدى طبيب الأسنان أو طرق التبييض التي تتم في المنزل بعد استشارة الطبيب، لأنها هي التي تساعد على تفتيح درجة لون السن عن طريق التفاعل الكيميائي الذي يحدث على سطح الأسنان، مشيرا إلى أن استخدام هذا المعجون يكون ضروري بعد عمل جلسات التبييض، للحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة لكن يستخدم لفترة محددة ودون إسراف أيضا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو