الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لتجنب التسوس.. 5 خطوات لغسل الأسنان بطريقة صحيحة (صور)

11:26 ص الأربعاء 18 ديسمبر 2019

كتبت - ندى سامي:

يتعرض الكثيرين للإصابة بالتسوس بالرغم من غسل أسنانهم بشكل دوري ومنتظم، ويرجع ذلك لعدم الاهتمام بغسل الأسنان بالطريقة الصحيحة، مما يجعل بقايا الطعام تتراكم في الأسنان، ولا يتم القضاء على بكتيريا الفم الضارة.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية الطريقة الصحيحة لغسل الأسنان بالصور، والتي يجب أن تستمر من دقيقة إلى اثنين للحصول على أفضل نتيجة، وفقًا لموقع. "Mouth healthy"

مساحة إعلانية

1- اختيار وضع الفرشاة

يجب أن يختار الشخص نوع الفرشاة المناسبة لأسنانه، وكذلك المعجون الذي يضع منه القليل على الفرشاة الخاصة به، والتي يتم وضعها بزاوية 45 درجة على اللثة، ويتم الغسيل من الفك العلوي برفق لفترة مستمرة حتى لا تتأذى اللثة.

2- الفك العلوي

توضع الفرشاة عموديًا على الأسنان بالفك العلوي ويتم تحريكها من أسفل لأعلى، ثم التطرق للأسنان الجانبية في ذات الفك وغسلها بنفس النمط، لثواني معدودة، وعند ملاحظة بعض النزيف يجب المضمضة باستخدام الماء وغسل الفرشاة ووضع معجون جديد ومتابعة عملية الغسيل ثانية.

3- الفك السفلي

بعد الانتهاء من الفك العلوي، يتم الانتقال إلى الفك السفلي وتحريك الفرشاة من الأسفل إلى الأعلى، ثم الانتقال إلى الأسنان الجانبية في نفس الفك وغسلها لوقت متتابع بنفس الطريقة.

4- السطح الداخلي للأسنان

بعد غسل الفكين العلوي والسفلي من الناحية الأمامية، يجب غسل الأسنان من جهة السطح الداخلي عن طريق تحريك الفرشاة مرات متتالية، للتأكد من عدم تراكم أي بقايا للطعام، وللحفاظ على صحة الفم من البكتيريا العالقة.

5- غسل اللسان

عقب التأكد من غسل الأسنان بالطريقة السابقة يتم ثم غسل اللسان برفق بحركات متتابعة في الاتجاهين، ولكن يجب أن يتم غسل الفرشاة جيدًا قبل وضعها على اللسان حتى لا تنتقل أي بكتيريا متراكمة في الفرشاة إلى اللسان، فتتكاثر داخل الفم وتسبب التسوس.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو