الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها تناول الجبن بعد الفاكهة.. 4 نصائح غريبة لحماية أسنانك (صور)

01:36 م الإثنين 30 ديسمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

عادة ما ينصح الأطباء بضرورة غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون واستخدام الخيط الطبي والابتعاد عن الحلويات وغيرها من الأطعمة، في حين توجد بعض الإرشادات غير المألوفة التي تساعد على حماية أسنانك من التلف.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض النصائح غير الشائعة للعناية بصحة الأسنان، وفقًا لموقع "Colgate":

مساحة إعلانية

1-المضمضة قبل غسيل الأسنان

يجب المضمضة بالماء الفاتر بعد تناول الفواكه لتخفيف الأحماض الموجودة في الفم، ثم الانتظار مدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل غسل الأسنان بالفرشاة، حيث يساعد ذلك على توفير وقت كافي لمينا الأسنان من أجل التماسك من جديد.

2-استخدام الشاليموه

يراعى استخدام الشاليموه عند شرب العصائر وغيرها، وذلك لتجنب حدوث أي احتكاك مباشر بين تلك السوائل والأسنان، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على مينا الأسنان، ويؤدي إلى ضعفها.

3-عدم قضم الليمون

يُنصح بتجنب قضم الليمون أو أي أطعمة حمضية على الأسنان، حيث يؤدي احتكاك تلك المأكولات بالأسنان سواء لفترة طويلة أو قصيرة إلى التأثير على المينا، لذا يراعى غسل الفم جيدًا بعد تناول هذه الأطعمة والحرص على عدم لمسها لسطح السن.

4-تناول الجبن بعد الفاكهة

يراعى تناول الجبن بعد الفاكهة، حيث يرفع ذلك من مستويات الأس الهيدروجيني في الفم ويزيد من إنتاج اللعاب، مما يساعد أيضًا على تحييد الأحماض، وتلتصق بعض المركبات في الجبن بمينا الأسنان، وبالتالي تحميها من الأحماض المختلفة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو