الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تجنّب البقوليات.. 4 أطعمة تساعد على إعادة نمو الأسنان المفقودة

11:38 م الإثنين 20 يوليه 2020

أطعمة تعيد نمو الأسنان المفقودة

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتمد كبار السن على تركيبات الأسنان، لاسترداد ابتسامتهم التي فقدوها بسبب خسارة بعض أسنانهم، مع العلم أن هناك أطعمة تساهم في إعادة نمو الأسنان مجددًا، لاحتوائها على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لهذا الغرض.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بالأطعمة التي تساعد على نمو الأسنان المفقودة، وفقًا لموقعي "Wellness Mama" و"Health line".

مساحة إعلانية

1- منتجات الألبان

تتميز منتجات الألبان باحتوائها على نسبة عالية من معدن الكالسيوم، الذي يحفز الأسنان المفقودة على النمو مرة أخرى، دون الإصابة بأي مشكلة تؤثر على شكلها، مثل إعوجاج السن.

وينصح خبراء صحة الأسنان، بالاعتماد على الألبان الخالية من اللاكتوز، لأن الحليب العادي يزيد من حموضة الفم، مما يؤدي إلى الإصابة بالتسوس.

2- المشروم

يحتوي المشروم على نسبة عالية من فيتامين د، الذي يحتاجه الجسم لامتصاص معدن الكالسيوم المتوفر في باقي الأطعمة، والذي يساعد على نمو الأسنان المفقودة.

ويمكن الحصول على فيتامين د عن طريق التعرض لأشعة الشمس أو الحصول على جرعات من مكملاته الغذائية بعد استشارة الطبيب.

3- الخضروات الصليبية

تحتوي الخضروات الصليبية -مثل القرنبيط والبروكلي- على نسبة عالية من فيتامين K، الذي يساعد على إنتاج البروتينات اللازمة لتكوين العاج في الأسنان المفقودة.

4- البقوليات

يوصي أطباء الأسنان وخبراء التغذية، بعدم الإفراط في البقوليات، وذلك لاحتوائها على حمض الفيتيك، الذي يمنع الأسنان المفقودة من النمو، كما يؤدي إلى تآكل المينا بالأسنان السليمة.

وعليه، يجب اتباع نظام غذائي يحتوي على القليل من الفول والفاصولياء والعدس واللوبيا والترمس.

5- المكسرات

تساعد المكسرات على نمو الأسنان المفقودة، نظرًا لمحتواها المرتفع من فيتامين هـ، وهو من الفيتامينات اللازمة لتعزيز صحة الأسنان واللثة، كما يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات والعدوى.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو