الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها بيكربونات الصوديوم.. 5 علاجات منزلية بسيطة لالتهاب الضرس (صور)

08:59 م السبت 22 أغسطس 2020

كتبت - هدى عبد الناصر:

يؤدي التهاب الضروس إلى الشعور بألم شديد، ويتطور في بعض الأحيان ليصل إلى حد عدم القدرة على تناول الطعام أو الشراب، وبالتالي يحتاج المريض إلى علاج مؤقت قبل الذهاب إلى الطبيب المختص ومعرفة السبب وراء هذا الالتهاب.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض العلاجات المنزلية لتخفيف التهاب الضرس حتى زيارة عيادة طبيب الأسنان، وفقًا لما ذكره موقع"Health line".

مساحة إعلانية

1-الماء المالح

يعد شطف الفم بالماء الدافئ المالح من الخيارات الرائعة الموجودة في المنزل، حيث يساعد على التئام الجروح والحفاظ عل صحة اللثة، ويفضل مضمضة الفم بهذا المزيج حوالي ٣ مرات في اليوم الواحد في حالة الشعور بألم حتى موعد زيارة الطبيب المختص.

2-بيكربونات الصوديوم

تعتبر بيكربونات الصوديوم ضمن الوسائل البسيطة للسيطرة على ألم التهاب الضرس حيث تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، وبالتالي تساعد بشكل كبير في تخفيف الالتهاب، لذا يُنصح بخلط بيكربونات الصوديوم مع رشة ملح وكوب ماء دافئ ويتم استخدامه مرتين في اليوم.

3-الكمادات

أثبتت الدراسات أن كمادات الثلج أو الماء البارد علي الجانب المؤلم يساعد على تخفيف الشعور بالانزعاج والتورم والانتفاخ، لذا من الأفضل وضع مكعبات الثلج في منشفة جافة، وتركها علي المنطقة المصابة، ويتم تكرار هذه العملية أكثر من مرة في اليوم، أي كلما شعر المريض بالألم، وتترك على المكان المصاب لمدة ١٥ دقيقة في كل مرة.

4-استخدام الزيوت

أوضحت الدراسات أن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند والسمسم والزعتر والزيتون يساعد على تنظيف الفم باستمرار وعلاج أمراض اللثة والأسنان، والتخلص من الرائحة الكريهة في الفم.

5-زيت الأوريجانو

يعتبر زيت الأوريجانو من الزيوت التي يمكن الحصول عليها بسهولة، فهو مضاد للبكتيريا والأكسدة، حيث يساعد على تقليل التورم وألم الأسنان والتهاب الضروس، ويستخدم من خلال وضع الزيت علي قطن، وتركها علي الضرس الملتهب، وذلك لمدة ١٠ دقائق، ثم شطف الفم بالماء الفاتر، وتكرار هذه العملية كلما شعر المريض بألم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو