الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 زيوت طبيعية لعلاج جفاف الجفن.. (صور)

10:58 ص الأربعاء 02 مايو 2018

كتبت- ياسمين الصاوي

غالبًا ما يسبب تغير الفصول الإصابة بجفاف الجفون والمنطقة المحيطة حول العين، كما تلعب الإكزيما والصدفية دورًا في ذلك أيضًا.

مساحة إعلانية

وهناك بعض الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الجفون، والتخلص من الجفاف والقشور، نستعرضها في الصفحات التالية:

مساحة إعلانية

1- زيت اللوز

يساعد على حل مشكلات الجلد، من بينها جفاف أو تقشير الجفون، حيث يعمل على ترطيب الجلد وعلاج مشكلات التقدم في العمر، كما يؤدي استعمال زيت اللوز على الجفن يوميًا إلى ظهوره بشكل جميل ونضر، لاحتوائه على فيتامين (E)، وفقًا لموقع style craze.

2- زيت الزيتون

مكون طبيعي يحتوي على فوائد عديدة للجلد الجاف، فإذا كان الشخص يعاني من شدة جفاف الجفون وظهور تقرحات عليها، فيمكنه استخدام زيت الزيتون للترطيب، كما يمكنه علاج التصبغات والتلطخات على الجلد، وفقًا لموقع find homeremedy.

3- زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على فيتامين (E)، يمنع الإجهاد التأكسدي والإخطار الضوئي، ويعمل هذا الزيت على علاج جفاف الجلد والجفون، وتخفيف الضغط عن عضلات الجلد، وظهور الجلد بشكل ناعم، على أن يتم استخدامه كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش، وفقًا لموقع style craze.

4- زيت بذور العنب

مصدر غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة والبوليفينولات، ويعمل على ترطيب الجلد الجاف وإصلاح الخلايا التالفة بفعل الإجهاد التأكسدي، ويفضل استعماله مرة أو اثنين يوميًا، وفقًا لموقع style craze.

5- زيت جوز الهند

يحتوي على عدد من العناصر الغذائية والمركبات الطبيعية التي تساعد على حماية الجلد والحفاظ على صحة العين، حيث يحول استخدامه يوميًا دون ظهور أكياس تحت العين والتجاعيد وجفاف الجفن، وفقًا لموقع womens health mag.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو