الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها قلة النوم.. 5 عادات يومية تضر بصحة عينك (صور)

02:24 م السبت 16 نوفمبر 2019

كتبت- ندى سامي:

العين عضو شديد الحساسية، وتحتاج لمزيد من العناية والإهتمام حتى لا تتعرض للإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة، ويزيد الأمر سوءًا ممارسة بعض العادات اليومية الخاطئة التي تؤذي العين وتسبب لها ضرر بالغ.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي عادات خاطئة تضر بصحة العين، وفقًا لموقع "all about vision"

مساحة إعلانية

1-النوم بالعدسات اللاصقة

قد ينسى البعض خلع العدسات اللاصقة قبل الذهاب إلى النوم وتلك العادة تسبب العديد من المخاطر حيث تزيد من فرص إصابات القرنية، تبدأ بالانتفاخ والتورم، ويمكن أن تؤدي إلى التهاب القرنية والتى يمكن أن تسبب ضررًا دائمًا في القرنية تصل إلى فقدان البصر.

2-النوم بمكياج العيون

النوم دون إزالة مكياج العيون والتأكد من أن العيون والجفون نظيفة تمامًا يعرض العين للإصابة بالبكتيريا التي تسبب الاتهابات فتنتفخ العين وتصبح وردية اللون ومؤلمة، عند إهمال تلك الحالة دون تلقي علاج مناسب والتوقف عن تلك العادة الخطيرة يمكن أن يتطور الأمر ويؤدي إلى قرح بالقرنية.

3-مكياج عيون رديء الصنع

مكياج العيون رديء الصنع يحمل عدد من المخاطر التي تهدد صحة العين خاصة إذا كان يتم استخدامه بشكل يومي فقد يحمل بعض المواد الكميائية الخطيرة التي تسبب التهاب العين، وتحسس القرنية، وقد تحمل تلك الأنواع بعض مركبات الرصاص التي تؤذي العين وتؤدي إلى تساقط الرموش، كما لها بعض المضاعفات الخطيرة عند تراكمها داخل العين.

4-قلة النوم

عدم الحصول على القسط الكافي من النوم يؤثر بشكل واضح على صحة العين، فيؤدي إلى إجهاد العين، ويشعر الشخص بالزغللة والاحمرار والرغبة المستمرة في الحكة مما يؤثر بشكل كبير على الرؤية.

5- مشاركة أدوات الغير

استخدام أدوات الغير كالمناشف وأدوات التجميل والعدسات اللاصقة، والنوم على وسائد الغير، ذلك يعرض العين للإصابة بالعدوى إذا كان الشخص الآخر حامل لأي عدوى بكتيرية أو فيروسية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو