الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

علامة على مشكلات خطيرة.. إليك أسباب الإصابة بالصداع بعد ارتداء "العدسات"

11:17 م الجمعة 05 يوليه 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

من الطبيعي أن يشعر مرتدي العدسات اللاصقة بالراحة والتحسن عند وضعها داخل العين والنظر من خلالها، لكن قد يشكو البعض من الصداع نتيجة ارتدائها، وتستدعي تلك الحالة التوجه إلى الطبيب مباشرة.

مساحة إعلانية

وفي الصفحات التالية، نستعرض أسباب الصداع بعد ارتداء العدسات اللاصقة، وفقًا لما نشره موقع "all about vision":

مساحة إعلانية

1-عدم ملائمة العدسات للعين

عادة ما يصف الطبيب العدسات اللاصقة المناسبة للعين، لكن إذا كانت تلك العدسات قوية للغاية أو ضعيفة للغاية أو غيرها، فمن الممكن أن تسبب إجهاد العين والإصابة بالصداع، وفي هذه الحالة لا بد من تغيير العدسات اللاصقة بأخرى مناسبة للنظر.

2-متلازمة الحاسب الآلي

عندما يعمل الشخص ساعات طويلة أمام الكمبيوتر، تزداد لديه مخاطر الإصابة بمتلازمة الحاسب الآلي، والتي تتلخص أعراضها في الصداع وإجهاد العين، ويفضل عند التحدث مع طبيب العيون المختص، التأكد من إخباره بعدد الساعات التي يتم قضاؤها أمام شاشة الحاسب الآلي، وما إن كان الصداع يتكرر بشكل أكبر أثناء وبعد استعمال الكمبيوتر.

3-التهاب الجيوب الأنفية أو العدوى

تؤدي بعض الأشياء المسببة لالتهاب الجيوب الأنفية مثل الحساسية أو العدوى إلى الإصابة بالصداع، وباعتبار أن الأنف تقع حول وأمام العينين، يتم الخلط بين الصداع الناتج عن ألم الجيوب الأنفية ومشكلات العين.

4-جفاف العين

إذا كان الشخص يعاني من جفاف العين، فربما يتسبب ذلك في الشعور بعدم الراحة والصداع والحساسية تجاه الضوء، ويحدث ذلك في وقت متأخر من اليوم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو