الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

"من الصحيان لحد النوم".. كيف تحافظ على صحة وسلامة عينيك؟

05:34 م الإثنين 26 أكتوبر 2020

كيفية الحفاظ على صحة العين

كتبت - أمنية قلاوون:

تعتبر العين من الأعضاء الحساسة بجسم الإنسان التي تحتاج إلى اتباع نمط حياة صحي، لأن العادات الخاطئة التي يرتكبها البعض بشكل يومي قد تعرضها للإصابة بالعديد من الأضرار.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" كيفية الحفاظ على صحة العين بدءًا من الاستيقاظ صباحًا حتى موعد النوم، وفقًا لموقع "Rebuild your vision".

مساحة إعلانية

1- فور الاستيقاظ

اجعل هاتفك المحمول بعيدًا عن متناول يديك، لأن التعرض للضوء الأزرق المنبعث من شاشة الموبايل فور الاستيقاظ من النوم قد يصيب العين بالإجهاد والاستجماتيزم.

واحرص على أن تكون وجبة إفطارك غنية بالأطعمة المفيدة لصحة العين، مثل الخضروات الملونة والفواكه والبيض ومنتجات الألبان.

2- أثناء العمل

صار الكومبيوتر جزءًا أساسيًا من بيئة العمل في معظم المؤسسات حول العالم، ولحماية العين من الأضرار المحتملة من الجلوس أمامه لفترة طويلة، يجب ارتداء النظارة المقاومة للضوء الأزرق المنبعث من الشاشة، مع مراعاة أخذ قسط من الراحة لمدة 10 دقائق كل نصف ساعة.

3- بعد العمل

بعد يوم طويل من العمل، تصبح العين في أمس الحاجة إلى الراحة، ويمكن تحقيق ذلك الأمر، بممارسة رياضة المشي التي أظهرت فعالية في الحد من الإصابة بالجلوكوما "المياه الزرقاء" ببعض الدراسات، بالإضافة إلى الابتعاد عن الألواح الإلكترونية، لتقليل فرص إصابتها بالإجهاد.

4- قبل النوم

تدليك العين برفق قبل الخلود للنوم أمر لا بد منه للحفاظ على صحتها، مع مراعاة الابتعاد عن قراءة الكتب أو تصفح الهاتف المحمول أو القيام بأي نشاط قد يعرضها للإصابة بالإجهاد.

ويتعين على النساء أن ينظفن أعينهن من آثار مستحضرات التجميل، لأن النوم بالمكياج يصيب العين بالالتهابات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو