الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

النظارة الشمسية وحدها لا تكفي.. كيف تحافظ على صحة عينيك في فصل الصيف؟

04:59 م الأربعاء 17 يونيو 2020

نصائح للحفاظ على صحة العين في فصل الصيف

كتبت - ياسمين الصاوي:

تعتبر العين من الأعضاء الحيوية التي تتأثر كثيرًا بحرارة الصيف، لذلك يجب الالتزام بعدد من الإجراءات الوقائية، لحمايتها من الأمراض المحتمل أن تتعرض لها في هذا الوقت من كل عام، خاصةً في الأيام الحارة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" نصائح ضرورية للحفاظ على صحة العين وحمايتها من الأمراض في فصل الصيف، وفقًا لموقع "Center for vision loss".

مساحة إعلانية

1- ارتداء النظارة الشمسية

يجب ارتداء النظارة الشمسية قبل الخروج من المنزل نهارًا في فصل الصيف، لحماية العين من الأمراض التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس، مثل التهاب الملتحمة الضوئي وإعتام عدسة العين وسرطان الجفون.

مع مراعاة الابتعاد عن الأنواع الرديئة التي تباع على الأرصفة، والتأكد من أن النظارة المستخدمة توفر حماية بنسبة 100% من هذه الأشعة الضارة.

2- استخدام نظارة السباحة

احرص على ارتداء نظارة المياه قبل النزول إلى البحر أو حمامات السباحة، لأن الملح والكلور قد يهددان العين ببعض المشكلات المزعجة، مثل الالتهاب والحرقان والحكة.

3- غسل اليدين

تعتبر اليد أداء لنقل العدوى إلى العينين، ولهذا السبب، لا بد من الاهتمام بغسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون قبل لمس أو فرك العين، لحمايتها من خطر الإصابة بالتهاب الملتحمة.

4- ارتداء قبعة

لن توفر النظارة الشمسية حماية كاملة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، لذا يُفضّل ارتداء قبعة رأس قبل الخروج من المنزل نهارًا في فصل الصيف، لمنع أشعة الشمس من الوصول إلى جميع أجزاء الوجه، ولا سيما العينين.

5- اتباع نظام غذائي صحي

لا بد من اتباع نظام غذائي صحي في فصل الصيف، غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة العين، مثل فيتامين سي وفيتامين هـ والزنك ومضادات الأكسدة، مع مراعاة تناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، لحمايتها من خطر الجفاف.

6- النوم

تحتاج العين إلى الراحة والاسترخاء يوميًا لفترة كافية، لأن السهر ليلًا، يجعلها عرضة للالتهاب والاحمرار والإجهاد، لذلك يجب الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، للحفاظ على صحة العينين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو