الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها شرائح الخيار.. 8 طرق طبيعية لعلاج تورم الجفون (صور)

04:18 م الخميس 13 أغسطس 2020

كتبت- حسناء الشيمي:

تورم الجفون من المشكلات التي يعاني منها البعض وتؤثر على شكل العين بصورة واضحة، خاصة لدى السيدات، ويبحث الكثير عن طرق طبيعية تساهم في علاجها.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية طرق طبيعية لعلاج انتفاخ الجفون وفق ما جاء في "Healthline".

مساحة إعلانية

1- استخدام الكمادات الباردة

استخدام الكمادات الباردة حول العينين يساهم في تقليل التورم، وضعها بلطف على العين مع الاستلقاء على السرير أو على كرسي مريح.

2- كمادات شرائح الخيار 

يمكن أن تساعد شرائح الخيار أيضًا في تهدئة انتفاخ العين وتقليل التورم، ولكن يجب أن يكون الخيار مبردًا، وذلك عن طريق غسل الخيار أولا ثم تقطيع شريحتين بحجم 1/4 بوصة، ووضعها على الجفون حتى لا تصبح باردة.

3- أكياس الشاي

تدور فكرة استخدام أكياس الشاي حول الكافيين، حيث تحتوي معظم أنواع الشاي الأسود على مادة الكافيين، ووجدت الدراسات أنه يمكن أن يخترق الجلد ويخفف الانتفاخ ويعزز نشاط الدورة الدموية.

لتجربة هذه الطريقة يمكن بل كيسين من الشاي، ووضعهما في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، ثم وضعهما على العين لمدة 15 إلى 30 دقيقة.

4- تدليك العين

يمكن الضغط بلطف وتدليك المنطقة المحيطة بالعين لتعزيز تدفق الدم ما يقلل من التورم.

ويمكن القيام بذلك عن طريق الضغط بلطف من الزاوية الداخلية للعين إلى الخارج، وهذا يساعد في تجفيف تلك المنطقة الملتهبة.

5- وضع كريم مبرد

يمكن أن يساعد تبريد منطقة العين في تقليل الانتفاخ عن طريق تقييد الأوعية الدموية، وذلك عن طريق تبريد الكريم قبل استخدامه.

6- تجنب الإفراط في الملح

يمكن أن يسبب تناول الكثير من الملح احتباسًا للسوائل في الجسم، كما يؤدي إلى التعرض لمشاكل صحية أخرى، مثل زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لذا توصي جمعية القلب الأمريكية بالحد من الصوديوم إلى 1500 مجم يوميًا، بدلًا من ذلك ، تناول المزيد من الأطعمة الكاملة مثل الخضروات والفواكه الطازجة.

7- تناول البوتاسيوم

يمكن أن يساعد البوتاسيوم في تقليل احتباس السوائل الزائدة في الجسم، ويوجد بصورة طبيعية في الموز والفاصوليا والزبادي والخضروات الورقية.

8- شرب كمية كافية من الماء

يمكن أن يكون انتفاخ العين ناتج عن التعرض للجفاف، لذا تأكد من شرب الكثير من الماء كل يوم للحفاظ على صحة البشرة، لذا من الأفضل تناول 8 أكواب من الماء خلال اليوم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو