الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها المياه الزرقاء.. 5 مشكلات صحية تسبب صداع العين

05:49 م الخميس 27 أغسطس 2020

كتبت- ندى سامي:

يعتبر صداع العين من المشكلات الصحية المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، حيث يسبب الشعور بالألم والضغط في منطقة وراء العين، إضافة إلى ألم الجيوب الأنفية، وتختلف فترة الزمنية للألم باختلاف نوع الإصابة، وهناك العديد من المشكلات التي تصيب العين مسببة الشعور بالصداع.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، المشكلات الصحية المسببة لصداع العين، وفقًا لما ذكره "All about vision".

مساحة إعلانية

1- المياه الزرقاء

تعتبر الجلوكوما مرض يصيب العين والعصب البصري، وقد يسبب فقدان الرؤية، ويصاحبه الكثير من الأعراض المزعجة، مثل عدم وضوح الرؤية، وصعوبة التكيف مع الظلام، إضافة إلى الهالات حول الضوء، ويمكن أن يسبب الزرق الحاد وهو نوع من الجلوكوما، الغثيان والصداع الشديد خلف العينين، ويساهم الاكتشاف المبكر وتلقي العلاج في الوقاية من المضاعفات.

2- التهاب الصلبة

وعبارة عن التهاب حاد في الصلبة أو الطبقة الخارجية لمقلة العين، وعادة ما يحدث بسبب الإصابة بأحد اضطرابات المناعة الذاتية، ويصاحبه الكثير من الأعراض، مثل الصداع خلف العين، والعين الحمراء أو الوردية، و كثرة إفراز الدموع، وتشوش الرؤية، إضافة إلى حساسية الضوء .

3- التهاب العصب البصري

يحدث التهاب العصب البصري نتيجة وجود تورم في العصب نفسه، وهو عبارة عن مجموعة من الألياف العصبية التي تنقل المعلومات البصرية من العين إلى الدماغ، ويصاحبه كثير من الأعراض المزعجة، مثل الصداع خلف العين، والألم المصاحب لحركة العين، وحساسية الضوء، وقد يؤدي إلى فقدان مؤقت في البصر.

4- داء جريفز

وهو أحد اضطرابات المناعة الذاتية التي تؤثر على العين، ويرتبط حدوثه بوجود خلل في الغدة الدرقية يتسبب في انتفاخ العين، وصعوبة حركتها، إضافة إلى الشعور بالألم، واحمرار العين، وضعف في الرؤية، وفي بعض الحالات يمكن أن يتسبب مرض جريفز في صداع العين.

5- إجهاد العين

يتسبب التعرض لشاشات التلفاز أوالهواتف المحمولة أو القراءة لفترات طويلة، في الإصابة بالإجهاد، ويحدث ذلك نتيجة تحفيز الدماغ على بذل مجهود أكبر من أجل التركيز، ما يؤدي إلى العديد من المزعجة، مثل الزغللة، وصداع العين، وتشوش الرؤية، وضعف التركيز.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو