الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تفعلها يوميًا.. 5 عادات خاطئة تصيبك بالتهاب القرنية

10:11 م الأحد 06 سبتمبر 2020

عادات تسبب التهاب القرنية

كتبت - ندى سامي:

غالبًا ما يحدث التهاب القرنية، نتيجة الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية، إلا أن أعراض هذه المشكلة المزعجة يرتبط ظهورها بارتكاب بعض العادات اليومية الخاطئة، التي تعرض الأنسجة الشفَّافة التي تغطي بؤبؤ العين للتهيج.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، العادات خاطئة المسببة للالتهاب القرنية، وفقًا لموقع "All about vision".

مساحة إعلانية

1- الجلوس أمام الشاشات

يجب الحصول على فترات راحة منتظمة من استخدام الألواح الإلكترونية، لأن النظر في شاشة الكومبيوتر أو التليفزيون أو الهواتف المحمولة لفترات طويلة قد يسفر عن الإصابة بالتهاب مزمن في القرنية، ومن أعراضه "إجهاد العين والصداع وتشوش الرؤية".

2- قلة النوم

عدم الحصول على عدد ساعات كافية من النوم يوميًا، قد يلحق الضرر بصحة العين ويعرضها للجفاف والإجهاد، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالتهاب القرنية.

3- ارتداء العدسات اللاصقة 

يعتاد بعض الأشخاص على ارتداء العدسات اللاصقة لفترات طويلة، مما يعرضهم للإصابة بالتهاب القرنية، نتيجة قلة الأكسجين الواصل للعين، مما يؤثر سلبًا على جودة الرؤية.

وارتداء العدسات اللاصقة دون الاهتمام بنظافتها، قد يجعل العين أكثر عرضة للعدوى البكتيرية أو الفيروسية، مما يؤدي إلى الإصابة بالتهاب القرنية.

4- عدم شرب الماء

عدم الاهتمام بشرب الكمية الموصي بها من الماء يوميًا، قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب القرنية بشكل غير مباشر، لأن فرك العين بسبب تعرضها لجفاف الناتج عن نقص المياه بالجسم، قد يسمح للملوثات بالوصول إلى القرنية، فتصيبها بالتهيج والالتهابات.

5- عدم ارتداء النظارات الشمسية

تمثل النظارات الشمسية أهمية كبيرة لصحة العين، وعدم ارتدائها قبل من الخروج من المنزل صباحًا، قد يصيبها بالتهاب القرنية الضوئي والتنكس البقعي وإعتام عدسة العين "المياه البيضاء"، نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس.

ولمعرفة الأنواع الجيدة من النظارات الشمسية لصحة العين اضغط هنا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو